زيت الخروع يحافظ على نضارة البشرة وينظفها

العدد: 
8810
التاريخ: 
الأحد, 5 شباط, 2017

تم استخدام زيت الخروع منذ القدم في علاج العديد من الحالات المرضية ومنها: الإمساك وذلك لأنه ملين للمعدة، واستخدم في صناعة الأدوية والعطور والدهانات والصابون كما وأن زيت الخروع يدخل في صناعة أفضل أنواع مواد التجميل لما له من فوائد عظيمة للبشرة، إضافة إلى أهميته كوقود حيوي يستعمل الآن على نطاق واسع عالمياً.

ومن أهم فوائد زيت الخروع يحمي البشرة من حروق الشمس ويعالج مشاكل البشرة بشكل فعال وجذري، يعالج البشرة من الجفاف ويمنحها الرطوبة اللازمة، ويقضي على علامات تمدد الجلد وعلامات تقدم السن، كما أنه يقضي على حب الشباب بسبب احتوائه على حمض الريسينوليك الذي يقضي على البكتريا.

يعمل على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة ويعالج شيخوخة البشرة وذلك لقدرته على تجديد خلايا الجلد.

يزيل البقع الداكنة في البشرة.

يستخدم للتخلص من آثار حب الشباب.

يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وينظف الوجه ويزيل الأوساخ.

يحافظ على الرطوبة لتبقى ناعمة الملمس ويزيل الشامات المزعجة.

يطهر البشرة من الفطريات والبكتريا.

يعمل على زيادة نمو الرموش والحواجب ويمكن استخدامه في إزالة المكياج عن طريق وضع ملعقة صغيرة من زيت الخروع وكوب من زيت حبوب العنب.

يساعد على ترطيب الأظافر عن طريق تدليك اليد والأظافر يومياً بقليل من زيت الخروع لحمايتها من التشقق والجفاف.

كيفية استخدام زيت الخروع؟

ندهن الوجه النظيف بكمية مناسبة من زيت الخروع ونتركه لمدة ساعتين، ويمكن تركه لمدة يوم كامل، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ حيث يساعد في التخلص من آثار حب الشباب وإزالة البقع، ويتم تكرار استخدام الزيت مرة أو مرتين في الأسبوع.

ينظف الوجه جيداً ويغطى بقطعة قماش مبلله بالماء الساخن، وبعد ذلك نقوم بتدليك البشرة بكمية من زيت الخروع ونتركه حتى الصباح ثم يغسل بالماء الدافئ وتكرر العملية لمدة أسبوعين للحصول على النتائج المطلوبة.

ويمكن عمل تبخيرة للبشرة لتساعد على فتح المسامات، ثم يمسح الوجه بقطعة قماش مشبعة بزيت الخروع بحركة دائرية وبلطف، وبعد ذلك نضع قطرة منه بطرف الإصبع وندهن بها الوجه.

وللتخلص من الشامات يمكن وضع زيت الخروع مع كمية صغيرة من الصودا الخاصة بالخبز في الليل ويغسل في الصباح.