مركز التنسيق الروسي في حميميم: 4 خروقات جديدة من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية في ريف اللاذقية

العدد: 
8643
التاريخ: 
الأربعاء, 6 نيسان, 2016
المصدر: 
سانا
اللاذقية

أكد مركز التنسيق الروسي في حميميم رصد 4 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية قامت بها المجموعات المسلحة خلال الـ 24 ساعة الماضية في ريف اللاذقية ليرتفع بذلك عدد خروقات المجموعات المسلحة إلى 351 خرقاً منذ بداية تنفيذ الاتفاق.

وأفاد المركز في بيان له بـ “استمرار استهداف المجموعات المسلحة بقذائف الهاون بعض المواقع العسكرية والمراكز السكنية في ريف اللاذقية في حين أطلقت مجموعات أخرى قذائف هاون على قرية عين ساليمو ما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة 4 آخرين بجروح”.

وأشار المركز إلى أنه   “قام إرهابيون من تنظيم “جبهة النصرة” باستهداف مواقع للجيش السوري في بريج الريح وحندرات شمال حلب”.

ولفت المركز إلى “تعرض منطقتي الأشرفية والسكن الشبابي على أطراف مدينة حلب لهجوم إرهابي مسلح ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص بجروح بينهم أطفال إضافة إلى ارتقاء 8 شهداء في عدد من الأحياء السكنية في حلب نتيجة استهدافها بقذائف صاروخية من قبل مجموعات إرهابية مسلحة”.

وأوضح المركز أن سلاح الجو الروسي والسوري لم ينفذ أي غارات ضد مواقع المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها باتفاق وقف الأعمال القتالية وأشار المركز إلى أن الالتزام باتفاق وقف الأعمال القتالية قائم في أغلبية المحافظات السورية مبيناً أن عدد البلدات المنضمة إلى الاتفاق في سوريا بقي 57 بلدة دون أي تغيير بينما وصل عدد المجموعات التي أعلنت عن التزامها بشروط وقف الأعمال القتالية إلى 45 بعد انضمام إحدى المجموعات المسلحة في محافظة حلب إلى الاتفاق.

يذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية المطبق منذ السابع والعشرين من شباط الماضي لا يشمل تنظيمي “جبهة النصرة وداعش” وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.