/1,4/ مليار ليرة إيرادادت شركة الهاتف للعام الماضي

العدد: 
8603
التاريخ: 
الخميس, 21 كانون الثاني, 2016

ذكر المهندس عادل جبيلي مدير فرع اتصالات اللاذقية في تصريح لتشرين أن الوضع الخدمي للاتصالات في المحافظة جيد حالياً في كل مراكز المدينة والريف باستثناء قرى ريف اللاذقية الشمالي (سلمى، كنسبا، ربيعة) والمجمعات الضوئية المرتبطة بها. وذلك بسبب الوضع الأمني فيها

 وبلغت قيمة التسديدات الهاتفية العادية خلال العام الماضي حوالي 1.4  مليار ليرة

وبيّن الجبيلي أن قيمة الإيرادات من (أضرار هاتفية، فوائد التأخير، غرامات متعهدين، إعادة اتصال، نشر....) بلغت للعام المذكور 187 مليون ليرة.   وعن المشاريع المنفذة خلال العام الماضي أكد جبيلي أنه  تم تركيب وحدات نفاذ ضوئية في بعض القرى والأحياء (قصابين، رأس العين، القنجرة، سنجوان، سقوبين، عين شقاق، سيانو، الجنديرية، زغرين).

كما تم التوسع بالشبكات الهاتفية في بعض المراكز (المزيرعة، رأس العين، صنوبر جبلة، اسطامو، القنجرة، نينتي، قصابين، غنيري، دوير الشوا) إضافة لتوسيع الشبكة الهاتفية لمركز /8/آذار في مدينة اللاذقية.

وبلغ عدد الخطوط المركبة خلال العام الماضي «13322 رقماً» وبلغ عدد بوابات الإنترنت (ADSL) في فرع الاتصالات الإجمالي 92864 بوابة منها 74208 بوابات منفذة و18656 بوابة شاغرة.

وتتمثل أغلبية الصعوبات في عمل الفرع بعدم تنفيذ بعض المشاريع المخططة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة لعدم توافر الاعتمادات المالية والمواد اللازمة للقيام بهذه المشاريع وتأمين المستلزمات المتعلقة بها. علماً بأنه يتم التنسيق مع الإدارة المركزية لتأمين الاعتمادات والمواد لتنفيذ المشاريع الضرورية حيث تمكنا من الحصول على الموافقة للمباشرة بعدد من المشاريع ويتم حالياً تنفيذها في كل مناطق المحافظة.

الفئة: