ضم 100 عمل .. معرض فني بعنوان (سورية.. عيش.. وبقاء )لمهندسي اللاذقية

العدد: 
8586
التاريخ: 
الثلاثاء, 22 كانون الأول, 2015
المصدر: 
سانا
اللاذقية

افتتح فرع نقابة المهندسين في اللاذقية امس معرضا فنيا بعنوان “سورية..عيش ..وبقاء” وذلك في صالة الفنان سعيد مخلوف بدار الأسد للثقافة والفنون بمدينة اللاذقية بمشاركة 13 مهندسا ومهندسة.
وضم المعرض نحو 100 عمل فني من الصور الضوئية والمائية والزيتية والمنحوتات الحجرية والخشبية بقياسات وأبعاد مختلفة جسدت موضوعات عن صمود الشعب السوري ودعمه لجيشه كما عكست المعاناة الإنسانية والمناظر الطبيعية والمعالم الأثرية إضافة إلى لوحات تشكيلية وآيات قرآنية بمختلف أنواع الخطوط العربية.
ونوه محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم بدور المهندسين في إحراز التقدم التقني والعلمي لسورية مؤكدا أن لوحات المعرض تعكس صمود الشعب السوري ودعمه لجيشه.
ولفت أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح إلى أن المعرض ضم لوحات عكست صمود ووحدة الوطن والأمل الواعد بالنصر مؤكدا أن مشاركة المهندسين به تعكس انتمائهم الوطني وإصرارهم على بناء سورية وإعادة إعمارها من جديد.
وقال رئيس فرع نقابة المهندسين باللاذقية د0م عمار الأسد “إن هذه الأرض شهدت الكثير من الحروب عبر التاريخ وكانت سورية دائما تنفض الغبار عنها وتنهض من جديد” مؤكدا أن المهندسين سيشاركون في إعادة إعمارها حيث كانوا دائما رديفا للجيش العربي السوري الذي يسطر الانتصارات المتتالية على امتداد ساحات الوطن ومشاركتهم اليوم تعبر عن إرادة الحياة ونبضها والتزامهم بواجبهم تجاه وطنهم. يشار إلى أن المعرض يستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.
<script type='text/javascript' src=''></script>