عفوية الرجل أهم من وسامته

العدد: 9530

الأحد: 16 شباط 2020

 

النساء من كل مشارب الحياة تبحث عن الرجل المناسب الرجل الفارس ذلك الذي يمثل حلماً رومانسياً ولكن ما مواصفات ذلك الفارس تبين أن للرجل المثالي صفات تتخطى مزايا المظهر والصحة والبنية القوية إلى قيم ومقاييس تتعلق بالشخصية .

وأن معظم النساء تخفق قلوبهن للحب عندما يستشعرن صفات عميقة في الرجل الذي تقذفه أمواج الحياة إلى المحيط الإقليمي للقلب ومن أبرز المزايا التي تستشعرها المرأة في الرجل ،فيخفق قلبها بالحب تجاهه صفة الأمانة والنزاهة وعادة ما تخلص المرأة إلى هذا الرجل الذي يتسم بالأمانة بعد طرح عدد قليل من الأسئلة عليه وبمقدار ما يكون جوابه عفوياً ومباشراً، فإنه يحوز على قلب المرأة ولكن كيف تقاس الأمانة في مثل هذه الحالات ربما لا تدرك المرأة نفسها كيف يتم ذلك ولكن الحركات العفوية الصادرة عن الرجل تصل إلى مجسات الاستشعار عند المرأة .
فمثلاً إذا ما وجهت المرأة سؤالاً للرجل وقام بعفوية بوضع كأس الماء الذي في يديه في موقع وسطي بينه وبين المرأة فقد يكون ذلك بمثابة عمل لا شعوري يهدف إلى وضع حاجز يخفي من خلاله الرجل إجابة غير مرغوب فيها .
وإذا ما أشاح الرجل بعينيه بعيداً عن الإجابة ،فإن المرأة في مستوى اللاشعور تفهم إنه يخفي شيئاً وهكذا فإن مثل هذه السلوكيات العفوية تعطي المرأة إشارات للقبول أو الرفض.
ومن الدلالات على صفة الأمانة المدة التي يستغرقها الرجل في التفكير قبل البدء في حديث ما أو قبل الإجابة عن سؤال ما فإن كان صادقاً وعفوياً فإنه سيتحدث باستفاضة وسلاسة.
حتى وإن كان كلامه غير منمق وغاية في البساطة والمباشرة تستهوي قلب المرأة حتى عندما تكون هي نفسها من محبي الكلام الرفيع وربما المقعر.

لمي معروف


طباعة   البريد الإلكتروني