المصممة دالـين حيــــدر ... وحــديث الموضـــة والأزيـــاء

العـــــدد 9508

الأربعــــاء 15 كانون الثاني 2020

 

شابة موهوبة في مقتبل العمر، شغفها تصميم الأزياء وتتبّع آخر وأحدث صيحات الموضة، ترسم أزياءها بأنامل تعشق تفاصيل الأنثى وطبيعة جسدها، فتعكس أحاسيسها وعواطفها في أزهى الألوان وأرقى المجسمات.
مع المصممة الواعدة دالين حيدر كانت وقفتنا الآتية وحديث في الموضة وصيحاتها وآخر مستجداتها في عالم الأزياء والحقائب والأحذية.
* ما هي موضة فصل الشتاء 2020؟
** إطلالة هذا العام نستطيع القول إنها أنيقة وجذابة بحيث تصدرت البنطلونات الواسعة موضة هذا العام على أهم منصات العروض ومازالت البوليسية والكشكشة والفساتين المطبعة من أكثر الموديلات رواجاً، والملابس الجلدية كالجاكيت والبنطلون مع ملاحظة هامة مهما تبدلت الموضة لا تخلو موضة أي شتاء من هذه الصيحات ولكن تختلف التصميمات والنقوش لتتناسب مع الأذواق، والفساتين المصنوعة من قماش ثقيل ليتناسب مع برودة الشتاء من صوف وجوخ ولتعطي إطلالة محتشمة وأنيقة...


* وماذا عن موضة فساتين السهرة؟
** القصير والطويل ما زالا موضة ويتبعان لطبيعة جسم السيدة ولكن الاختلاف وجود أكمام منفوخة والفساتين اللامعة وخيط الترتر، ومعنى اللماع (نحاسي، برونزي وفضي) وشراشيب بسيطة لتعطي إطلالة مفعمة بالشباب، والأحمر مع الذهبي المتيالك ينصح الإطلالة بها، ولون الوردي لإبراز النعومة ولو كانت السيدة ممتلئة.
* وبالنسبة للأحذية؟
** الموضة السابقة كانت تتماشى مع ملابسنا الشتوية، وأغلبها باللون الأسود أو البني أو الرمادي، ولكن مطلوب أيضاً الحذاء الأنيق والمرح والآمن وتصدرت الموضة أحذية الكاحل الملونة مع أربطة داعمة من الأمام وأحذية الكاحل بستايل، وأحذية بقطع معدنية بارزة ودخول النبات والحيوان بتشكيل الحذاء كمجسم، واللون الأبيض تصدر الموضة لهذا العام وأغلب الألوان الزاهية أما الكلاسيكية مازالت متابعة بالكعب العالي والجلود الحيوانية المختلفة والشفاف والتول والدانتيل واضح بها بشكل كبير وكذلك الجوارب الملونة الشفافة مع الحذاء الكلاسيكي.. والكعب العريض.


وعن الحقائب لعام 2020 قالت: التصميمات اختلفت عن الأعوام السابقة فحقائب اليد لها حزام بشكل إكسسوار.. ومنها المصنوعة من منسوجات طبيعية من القش والخيوط الطبيعية ومنها أحجام ضخمة ومناسبة لتضع بها السيدة ما تحتاجه دون الحاجة لحقيبة أخرى والجديد هو الحقيبة بشكل وشاح وربطة العنق.. ومازال مستمراً استخدام جلود الحيوانات والجلود المصنعة وأحدث الحقائب لهذا العام هي Puff المنفوخ بألوانها الخريفية ومن الأقمشة المنجدة.
وفي نهاية هذا الحديث أشارت حيدر إلى مبادرة قريبة جداً لدار الأيتام مع فريق عمل متكامل ومتطوعات رحبوا بالفكرة باسم (دفاك علينا)، وأكدت أنها تحاول بشكل مستمر التقدم للأمام والتجديد، وأنها بكل شفافية تحاول أن تتابع مع طلبتها في التعليم الفني لرفد المجتمع بكوادر شغوفة للتعلم... ومازالت تتابع عملها في المساحات الآمنة لدعم وتمكين المرأة، وبيّنت أن سعادتها لا توصف عندما تمتلك سيدة أو فتاة عانت من الحروب وفقدت سكنها وعملها عملاً جديداً فتكون قصص نجاحهم هي نجاح لها وتمنت لكل من يعرفها ويتابعها التوفيق والنجاح، كذلك حصولها على صفة مدرب معتمد من المشروع التشجيعي الوطني.. وسيتم إطلاقه في هذا الشهر وإشهاره ووجهت تحية لكل من يقف بجانبها ويدعمها من أهل وأصدقاء وهذه بعض تصميماتها لهذا العام.

ريم جبيلي


طباعة   البريد الإلكتروني