«هبوا يا رجال» أنشودة وطنية للمهندس نجدت نزيهة

العدد: 9487

الأربعاء:11-12-2019

 

أبن مدينة اللاذقية _ قرية الدروقيات الأستاذ المهندس نجدت نزيهة لديه مؤلفات غنائية عديدة تتغنى بعشق الوطن و بدفئه ومحبته الساكنة في القلوب أبد الدهر.
تستهويه الأناشيد الحماسية الوطنية العربية والروسية ولديه اهتمامات متعددة في مجال كتابة الأغاني ذات المضمون الاجتماعي التربوي الناقد والساخر المستوحى من الواقع، فقد كتب عدداً من الأناشيد والأغنيات الوطنية وقام بتلحينها وتقديم بعض منها في مهرجانات ومناسبات متنوعة وطنية واجتماعية.
تأثر المهندس نجدت بأحداث الحرب الجائرة على سورية، فقام بتأليف أنشودة محكية من تلحينه و التي شاركه في كتابة كلماتها أخيه مدحت نزيهة وهي بعنوان (هبوا يا رجال هيدي هيىّ سورية) وقام بأدائها غناءً على العود بمشاركة أخيه وتصويرها بجهودهما وبإمكانات متواضعة ونشرها على حسابهما الشخصي على الفيسبوك.
يقول مطلع الأنشودة كلماتها باللهجة المحكية:
هبوا يا رجال هيدي هييّ سورية
أم الأبطال وروح ودم منفديّا
وأيضاً من مؤلفات الأستاذ نجدت نزيهة باللغة الروسية أنشودة بعنوان (أغنية الصداقة السورية الروسية) والتي قام بتلحينها وتأديتها غناءً وعزفاً وقدمها لأول مرة خلال لقاء تلفزيوني أجرته معه محطة أوغاريت المحلية.
يقول الأستاذ نجدت: مهما جار الزمن يبقى وطننا سورية الأجمل وسينهض مجدّداً كما ينهض طائر العنقاء من الرماد، ويسرنا أن تبادر جهات فنية بالتنسيق معنا كي تُنشد و تُغنى أعمالي وتصبح للعموم.
وتابع: لدينا عدد من المؤلفات الجاهزة لحناً وكلمات نذكر منها: إلى الأمام سوريانا، سائلوا التاريخ عنا، زغردي يا سورية، نحنا رجالك سورية، إضافة إلى أعمال اجتماعية ناقدة من وحي الواقع والتي تعكس تأثري بالشاعر أحمد فؤاد نجم والمطرب والملحن الشيخ إمام.

ازدهار علي


طباعة   البريد الإلكتروني