مهرجان المغتربين يكرّم سوزان نجم الدين

العدد: 9432

الثلاثاء : 24-9-2019

 

افتتح المغتربين الأول في صافيتا بحضور حشد جماهيري كبير، كانت البداية بالترحيب بالضيوف الرسميين والزوار من قبل فرقة مراسم شبيبة الثورة وطلائع البعث في مدرسة الشهيد علي يوسف، تلت ذلك جولة تعريفية بأعمال معرض للفنانين النحاتين والذي يضم أعمالاً يدوية وتراثية وافتتاح معرض الفن التشكيلي وجناح للمشاريع السياحية والاستثمارية، وألقى محافظ طرطوس كلمة تحدث فيها عن مهرجان المغتربين، معتبراً إياه مهرجان الفرح والثقافة و هو استحضار لأرواح شهدائنا العظام واحتفال بالحياة وانتصارها . . .


كما ألقى الدكتور محمد حسين أمين فرع الحزب بطرطوس كلمة عن أهمية المهرجان من جميع النواحي كما أشاد بتضحيات الجيش العربي السوري، وألقت الفنانة سوزان نجم الدين أيضاً وعقب الكلمة تمّ تكريمها بدرع نقشت عليه خريطة الجمهورية العربية السورية وقالت بأنها كُرّمت كثيراً خلال مسيرتها الفنية لكن هذا التكريم هو الأغلى عندها على الإطلاق.


كما قدم كورال حلم وحنين صافيتا فقرة غنائية أغنت المسرح، تلاه عرض مسرحي قدمه أطفال مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء، وكذلك قدمت فرقة طرطوس للمسرح الراقص عروضاً راقصة بعنوان (سورية الكلمة واللون واللحن) وعرض أوبريت (سورية) تقدمه فرقة رواد الأصالة.

يوسف صمودي


طباعة   البريد الإلكتروني