«اعترافــــــات زوجيــــــة» تساهم في عودة المسرح السوري بقوة إلى الساحة العربية

منوعات

العـــــدد 9431

الإثنـــــين 23 أيلــــول 2019



شاركت أسرة عمل مسرحية «اعترافات زوجية» في فعاليات المسرح المعاصر والتجريبي في دار الأوبرا المصرية العمل من إنتاج فرقة المسرح القومي السوري- التابع لوزارة الثقافة السورية، وبطولة مالك محمد، رنا جمول، موسيقى إياد حناوي.
تحدث بطل المسرحية الفنان مالك محمد لجريدة الوحدة بحوار خاص حول مشاركة الوفد السوري: شاركنا ضمن عروض الدورة السادسة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي وفي استطلاع رأي حول أهم العروض العربية بالدورة 26 نالت مسرحية اعترافات زوجية المرتبة الأولى حول أهم عرض وبنسبة أصوات 55% من مجموع الأصوات.


وقد حضر العمل كل من الوفود الأجنبية والعربية، وتلقينا كمّاً هائلاً من التبريكات أنا وزميلتي رنا جمول وكتبت عنا الصحافة المصرية مشيدة بعودة المسرح السوري وبقوة إلى الساحة العربية إضافة إلى كلمات تنمّ عن حالات الإعجاب لكل ما قدمناه من أداء عالٍ وكنا فريقاً متألقاً وأقمنا علاقات طيبة مع بقية الفرق العربية والأجنبية مع تبادل خبرات وآراء تحكمها أسس ومبادئ.
وتمنّى الفنان مالك محمد من وزارة الثقافة عودة الإيفاد مجدداً من وزارة الثقافة لأن الإيفاد متوقف حالياً ويكلف المشاركين في العمل أعباء مادية وتكاليفاً باهظة.

 

نور محمد حاتم

الزيارات: 220
طباعة