أســيل علــو.. جمــال وملاكمــة

العـــــدد 9392

الإثنـــــين 22 تموز 2019


أسيل علو مواليد اللاذقية (القرداحة) شاركت في مسابقة ملكة جمال المغتربين العرب بأستراليا لدعم مرضى السرطان في كل العالم وكلّي رغبة بأن أمثّل بلدي سورية وربحت فيها كوصيفة ملكة جمال المغتربين ربحت على 40 دولة بفارق نقطتين على المركز الأول وقد حصلت على 86 صوتاً والشيء الذي ساعدني على الفوز واختيار اللجنة لي أني خالية من عمليات التجميل.
للأسف لم ألقَ أيّ دعم من وسائل الإعلام في سورية إلا القليل من الصحف. استضافتني ثلاث من أضخم القنوات في استراليا ببث مباشر وكانت كلمتي أمام ملايين المشاهدين (أهديت نجاحي إلى السيدة الأولى وتضامناً مع مرضى السرطان).


وعندما سألني مذيع القناة الأسترالية، لماذا لم تظهري من قبل إلى الإعلام والشاشات؟ فكانت إجابتي: نحن السوريين لا نظهر إلا بالوقت المناسب، ونكون حينها على منصات التتويج ولا نحتاج إلى إعلانات لأنّ، الثقة بالنفس والإصرار على كل جبين شخص سوري سواء أكان ذكراً أم أنثى، استضافتني أيضاً محطة الجديد. حلمي أن أصبح سفيرة للإنسانية لأساعد الأيتام ومرضى السرطان حصلت أيضاً على بطولة في الملاكمة للإناث في أستراليا عام 2016 على الأميركية نيكول جكسين.
أحبّ في الختام أن ألفت النظر إلى الصورة التي وضعها والدي في متحف بسيدني (استراليا) وبموافقة وزير السياحة الأسترالية لجدي الشيخ صالح العلي.

لانا شعبان


طباعة   البريد الإلكتروني