مهما طالت أيديهم لا بد أن يقعوا في شرّ أعمالهم

الوحدة 3-11-2020 

 

بعد ورود عدة شكاوى من عدة مواطنين إلى قسم شرطة الرمل الجنوبي باللاذقية حول قيام أشخاص مجهولين على سرقة محتويات عدة منازل ليلاً بحي الرمل الجنوبي أثناء نوم أصحابها وسرقة أجهزة خليوي ومبالغ مالية وأدوات كهربائية... ومن خلال المتابعة والبحث تمكن القسم المذكور من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص وهم (عبدالسلام. ع) تولد 2001 الملقب باكيوا الأسود و(أنس. هـ) تولد 1996 و(همام. ب) تولد 1995 وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة حوالي 16 منزلاً بحي الرمل الجنوبي ليلاً وأصحابهم نيام وذلك عبر تسللهم من الأبواب أو النوافذ المفتوحة من قبل بعض ساكنيها دون خلع أو كسر وبيع المسروقات وتقاسم ثمنها فيما بينهم تم استرداد 11 جوالاً بأنواع مختلفة ودينمو مياه عدد (2) ومثقب نجارة ومازال التحقيق جارياً مع المقبوض عليهم.

سارق في قبضة رجال الشرطة

ادعى أحد المواطنين إلى قسم شرطة المدينة الشرقي في اللاذقية بسرقة سيارته نوع (كيا ريو) من قبل شخص مجهول أثناء ركنها في الشارع العام وبضمنها بضاعة ومن خلال البحث والتحري تمكن رجال الشرطة من العثور على السيارة المذكورة في منطقة القرداحة تم حجزها وبمتابعة البحث عن الفاعل, تمكنت دورية من معرفته وإلقاء القبض عليه وتبين أنه يدعى (ياس. ج) تولد 1992 وضبطت بحوزته سيارتان مسروقتان من مدينة اللاذقية نوعهما سابا تم حجزهما أيضاً ليتم تسليمهما لصاحبيهما أصولاً كما عثر على البضاعة المسروقة في منزل السارق ومازالت التحقيقات جارية معه ليتم تقديمه إلى القضاء.

وألقت إحدى الدوريات الشرطية الليلية القبض على عدة أشخاص في أحد شوارع المدينة وهم على متن سيارة كيا ريو - لون أبيض, وبطلب هوياتهم ظهرت عليهم علائم الخوف والارتباك تم احضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية وتبين أنهم (أ. ع) (ج. ع) (ص. ع) (م. م) وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على عدة مبالغ نقدية تراوحت بين 50 إلى 150 ألف ليرة سورية وعثر بضمن السيارة على 4 مولدات مياه وكلر مياه معد لتسخين وتبريد الماء, وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على عدة سرقات هي:

- أقدموا على خلع وكسر باب منزل في محلة الرمل الجنوبي سرقوا منه كلر مياه, ومبلغ 200ألف ليرة سورية و3 أسطوانات غاز وطقم طناجر تيفال باعوا المسروقات بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على كسر وخلع باب محل في منطقة الرمل الجنوبي معد لبيع الحبوب الغذائية سرقوا منه عدة أكياس حبوب باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 400 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على سرقة 5 مولدات مياه من مداخل أبنية في محلة الرمل الجنوبي باعوها بمبلغ 250 ألف ليرة سورية بسوق الجمعة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على كسر وخلع باب منزل أثناء تغيب أصحابه عنه, على طريق كسب سرقوا منه شاشة تلفزيون وراوتر و3 أسطوانات غاز ومبلغ 150 ألف ليرة باعوا المسروقات بمبلغ 400 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع السمانة في قرية الفجر على طريق كسب سرقوا منه مواداً بقيمة 300 ألف ليرة سورية باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على كسر وخلع باب محل في قسطل معاف معد لبيع السمانة سرقوا منه مواداً غذائية بمبلغ 400 ألف ليرة سورية باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 350 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على الدخول إلى مزرعة في قرية قسطل معاف وكسروا باب منزل ضمن المزرعة وسرقوا 3 بيدونات زيت زيتون وحوالي 1000 حبة جوز باعوها لشخص يدعى (سليما . ن) بمبلغ 350 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع السمانة في حي قنينص سرقوا منه مواداً بقيمة 300 ألف ليرة سورية باعوها في مدنية بانياس بقيمة 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على سرقة 9 صناديق سيرميك من بناء قيد الإنشاء على طريق الشاطئ الأزرق باعوها لصاحب محل سراميك في الرمل الجنوبي بمبلغ 400 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على سرقة 4 مولدات مياه من مداخل أبنية في ضاحية تشرين باعوها للمدعو (خليل. و) بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على سرقة 5 صناديق ليمون من مزرعة على طريق الحفة باعوهم بسوق الهال بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على سرقة جهاز خليوي بطريقة المغافلة من محل معد لبيع أجهزة الخليوي بحي الرمل الجنوبي باعوه بمبلغ 300 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على سرقة 5 صناديق سيراميك من بناء قيد الإنشاء في محلة الرمل الجنوبي باعوها للمدعو (حسام. ب) بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على سرقة 6 أكياس إسمنت من معمل بلوك ليلاً في محلة الرمل الجنوبي باعوها بمبلغ 30 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم, وبدلالتهم تم استرداد معظم المسروقات وتسليمها لأصحابها, وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق المقبوض عليه (أ. ع) على 6 أسبقيات بجرم السرقة وعلى سابقة مشاجرة وإطلاق نار من مسدس حربي وعثر بحق المقبوض عليه (ج. م) على أسبقيتي سرقة و 3 أسبقيات تعاطي مخدرات وعثر بحق المقبوض عليه (ص. ع) على 5 أسبقيات بجرم السرقة وسابقة محاولة خطف فتاة وعثر بحق (م. م) على 4 أسبقيات بجرم السرقة ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

سارقوا الحمضيات خلف القضبان

بناء على عدة شكاوى وردت إلى أقسام شرطة اللاذقية من عدة مواطنين بتعرض أراضيهم التي تحوي على أشجار حمضيات للسرقة وجه السيد اللواء قائد شرطة اللاذقية بضرورة تسيير دوريات لإلقاء القبض على هؤلاء وأثناء سير دورية ليلية على طريق الشاطئ ألقت القبض على عدة أشخاص وهم على متن سيارة سوزوكي محملة بصناديق حمضيات وبطلب هوياتهم ظهرت عليهم علائم الخوف والارتباك, وتبين أنهم (ج. أ) (م. و) (ث. ع) تم إحضارهم مع السيارة إلى مركز القسم وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة ثمار الليمون من عدة مزارع من أجل بيعها والحصول على المبالغ المالية, والسرقات هي:

- أقدموا على سرقة 9 صناديق ليمون من مزرعة على طريق اللاذقية – قرية السامية, باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على سرقة 7 صناديق ليمون من مزرعة بقرية الشير باعوها بسوق الهال بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على سرقة 5 صناديق من مزرعة بقرية الشير أيضاً باعوها بسوق الهال بمبلغ 175 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

- أقدموا على سرقة 8 صناديق حمضيات من مزرعة على طريق الشاطئ باعوها بسوق الهال بمبلغ 300 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم, وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (جـ. أ) على 3 أسبقيات سرقة وعثر بحق (م. و) على سابقتي سرقة وعثر بحق ( ث. ع) على 5 أسبقيات سرقة ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

سوريا عبدو


طباعة   البريد الإلكتروني