حــوادث اللاذقيـــة.. حاولـوا الاختباء فوقعوا بأيــدي دورية

العـــــدد 9541

الإثنــــين 2 آذار 2020

 

بناء على عدة شكاوى وردت إلى وحدات شرطية، من أشخاص تعرضت محلاتهم للسرقة، وجه السيد اللواء قائد شرطة المحافظة إلى تسيير دوريات على مدار الساعة، وعليه وأثناء تجوال دورية ليلية قرب حي الفاروس ليلاً، ألقت القبض على عدة أشخاص اشتبهت بهم، لاختبائهم أثناء مشاهدة الدورية، تم احضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية، وتبين أنهم: (خـ . و) (أ. ع) (م. ق) وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على عدة سرقات هي:
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع الفروج بحي الفاروس، وسرقة حوالي 10 كيلو غرام من الدجاج وبيعها بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل بنفس الحي معد لبيع الألبسة المستعملة وسرقة بضاعة تقدر قيمتها بـ 13 ألف ليرة سورية، وبيعها بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع السيراميك، وسرقة بضاعة تقدر قيمتها بـ 30 ألف ليرة سورية، وبيعها بمبلغ 20 ألف ليرة سورية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام محل معد لبيع الألبان والأجبان بحي المشاحير، بطريقة المغافلة باعوها بمبلغ 20 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 4 أسطوانات غاز من مستودع عائد لمعتمد غاز بطريقة الخلع والكسر في محلة الرمل الجنوبي، باعوها بمبلغ 80 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام محل معد لبيع فرشات الإسفنج في محلة قنينص، باعوها بمبلغ 18 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على نشل جزدان نسائي من يد فتاة كانت تسير مساء بالشارع العام بحي البعث، وتواروا بالفرار، وجدوا بضمنه مبلغ 11 ألف ليرة سورية وجهازاً خليوياً باعوه بمبلغ 40 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 3 صناديق سيراميك من بناء قيد الإنشاء بحي الادخار باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 20 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.


* أقدموا على سرقة 3 أكياس إسمنت من بناء قيد الإنشاء في محلة سقوبين باعوها بمبلغ 15 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (خـ . و) على 5 أسبقيات بجرم السرقة وسابقة مشاجرة، وعثر بحق (أ. ع) على 3 أسبقيات سرقة وسابقة تعاطي حبوب مخدرة، وعثر بحق (م. ق) على سابقة سرقة واحدة، ومطلوب ببرقية لأداء خدمة العلم وبدلالتهم تم استرداد بعض المسروقات، وإعادتها لأصحابها، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.
وبناء على ورود عدة شكاوى إلى قيادة شرطة اللاذقية، بتعرض محال تجارية إلى السرقة، قامت جميع الوحدات الشرطية بتكثيف الجهود والبحث عن الفاعلين، وأثناء تجوال دورية ليلية من قسم المدينة الشرقي، ألقت القبض على كل من (علي .ك) و(حسين. ب) و(خليل .ص) تم إحضارهم إلى مركز القسم والتحقيق معهم، واعترفوا بإقدامهم على سرقة مواد وبضاعة من عدة محلات تجارية ومن سيارات شاحنة معدة لتوزيع المواد واعترفوا بإقدامهم على سرقة إطارات سيارات ومواد غذائية وشاشات تلفزيون وأسطوانات غاز، ومدافئ كهربائية وبدلالتهم تم استرداد معظم المسروقات، وتسليمها لأصحابها، ضبطت أقوالهم، وقدموا إلى القضاء، ليقول بهم كلمته.


طباعة   البريد الإلكتروني