حي الحرش: واقع مزرٍ وخدمات معدومة

العدد: 9429

الخميس:19-9-2019


اشتكى السكان وأصحاب المحال المتواجدين في منطقة طريق الحرش وبالتحديد نزلة الحمامي من تجاهل البلدية والمحافظة لواقع حيهم المزري والذي يؤرقهم كثيراً نظراً لسوء الخدمات المقدمة فيه وحتى عدمها.


طرقات سيئة وحوادث كثيرة

يعتبر طريق الحرش الطريق الرئيسي للأهالي والمحال الحرفية المنتشرة في المنطقة ولكن وبالتحديد في موقع نزلة الحمامي تكثر الحفر الكبيرة والعميقة التي تعيق الحركة وتؤخرها عليه كما تسبب الزحام الشديد ما يجعلها عرضة للحوادث المتكررة، كما أن هذه الحفر بوضعها الراهن تسبب الأذى للسيارات وحتى للبضائع المحملة في الشاحنات حيث سبق وتساقط الكثير منها نتيجة ميلان الشاحنات من سوء الطريق وسببت خسائر مادية لأصحابها لذلك يطالب السكان في هذه المنطقة بتصليح الطريق وتزفيته بأسرع وقت ممكن.


نظــــافة غائبــــة

كما اشتكى سكان الحرش من غياب النظافة في حيهم وعدم تنظيفها من قبل البلدية والتأخر المستمر بترحيل القمامة التي تراكمت في أرجاء الحي وجوانب الطرقات، وما تسببه من حشرات وقوارض وروائح مزعجة، وطالبوا بالترحيل الفوري لها ورش المبيدات منعاً لانتشار الأمراض والأوبئة.


نفق للأوســـــاخ

كما يوجد في الحي بجانب نزلة الحمامي نفق مهجور تحول لمكب للقمامة التي ملأت مدخله والدرج المؤدي له تنتشر منه الروائح النتنة لمسافات بعيدة لدرجة تمنع الناس من المرور فيه لسوء وضعه حيث يفضلون قطع الشارع على العبور من خلاله، علماً أن بابه غير مقفل وهنا طالب الأهالي بإعادة تأهيل هذا النفق وتنظيفه وإنارته ليصبح جاهزاً وأهلاً للمرور فيه أو إغلاقه خشية من تفاقم وضعه السيئ الذي يخيف المارين بجانبه.


سكان الجميزة يطالبون بتأمين المواصلات

طالب سكان حي الجميزة بتخديمهم بالمواصلات حيث يعانون بصعوبة الوصول للموقف عند مشفى سويد بالسير لمسافات طويلة تحت الشمس والمطر، ولفت الأهالي بمطالباتهم المتكررة التي لم تلق الاستجابة، راجين من المعنيين تأمين المواصلات على طول الخط من دوار الأزهري حتى دوار رأس شمرا لوضع حد لمعاناتهم الطويلة واليومية.


شاحنات تتطاير حمولتها في شوارع المدينة

رصدت كاميرا الوحدة تجاوزات أمام مرأى شرطة المرور، تتلخص بمرور شاحنات معبأة بالرمال ضمن شوارع المدينة الرئيسية بدون أغطية واقية تمنع تطاير محتوياتها على المارة والسيارات والطريق في مخالفة واضحة لقوانين السير، لذلك يرجى وضع حد لهذه الظاهرة المؤذية وإلزام سائقي الشاحنات بتغطية البضائع المحملة معهم بطريقة محكمة حفاظاً عليها وعلى سلامة العابرين على الطرقات ومراعاة الحفاظ على النظافة.

نسرين جزعة


طباعة   البريد الإلكتروني