وما زال مسلسل السرقات مستمراً ولكن ..

العـــــدد 9426

الإثنـــــين 16 أيلــــول 2019

 

وجه السيد اللواء قائد شرطة المحافظة بضرورة تسيير دوريات ليلية نهارية لإلقاء القبض على المشبوهين والمطلوبين وأرباب السوابق في جرائم السرقة، وعليه تم تسيير عدة دوريات من وحدات شرطية، وأثناء مرور دورية ليلاً بشارع حي الرمل الجنوبي، اشتبهت بعدة أشخاص على متن سيارة سوزوكي وبطلب هوياتهم ظهر عليهم الخوف والارتباك، وتبين أنهم (و.ع) (ث.م) (أ.م) تم إحضارهم إلى إحدى الوحدات الشرطية وتفتيشهم وعثر بحوزة كل منهم مبلغ مالي يتراوح ما بين 75- 100 ألف ليرة وأجهزة خليوية عدد (7) وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

* إقدامهم بنفس يوم إلقاء القبض عليهم على سرقة جهاز خليوي ومبلغ 50 ألف ليرة، من محل معد لبيع العطورات في حي الرمل الجنوبي بطريقة المغافلة.
* إقدامهم على سرقة مبلغ 20 ألف ليرة من محل معد لبيع الفول والحمص بطريقة المغافلة في حي اسكنتوري وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة أسطوانة غاز من محل معد لبيع الحلويات أثناء ذهاب صاحب المحل لقضاء حاجة في حي الرمل الجنوبي وبيعها بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على الدخول إلى منزل بحي قنينص أثناء تغيب أصحابه عنه وسرقة مبلغ 30 ألف ليرة وعدة مطبخ وأسطوانة غاز وبيع المسروقات بمبلغ 25 ألف ليرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على الدخول إلى منزل في إحدى القرى القريبة أثناء تغيب أصحابه عنه وسرقة تنكة زيت وأسطوانة غاز وكيس رز يحوي حوالي 10 كغ وبيع المسروقات بمبلغ 50 ألف ليرة وتقاسموها مع بعضهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب براكة معدة لبيع القهوة والدخان على طريق اللاذقية - الحفة وسرقة مواد تقدر قيمتها بـ 50 ألف ليرة وبيعها بمبلغ 30 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على النصب والاحتيال على المدعوة (ف) عمرها حوالي 50 سنة بحجة مساعدتها بموضوع توقيف ابنها في السجن المدني وأخذوا منها 50 ألف ليرة وتواروا عن الأنظار.
* إقدامهم على سرقة بطارية سيارة من أمام محل لتصليح السيارات مساءً أثناء تغيب صاحب المحل عنه وبيعها بمبلغ 30 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على نشل موبايل من يد فتى عمره حوالي 13 سنة كان يسير قرب مدرسة يوسف العظمة باعوه بمبلغ 50 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع الأحذية في حي الرمل الشمالي سرقوا منه بضاعة بقيمة 50 ألف ليرة باعوها بمبلغ 30 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على خلع وكسر باب منزل في مدينة جبلة أثناء تغيب أصحابه عنه سرقوا منه كلر مياه و3 أسطوانات مياه ومبلغ 50 ألف ليرة باعوا المسروقات بمبلغ 40 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة عدة تصليح سيارات من محل معد لهذه الغاية بالمنطقة الصناعية باعوها بمبلغ 70 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام مطعم بمدينة جبلة باعوها بمبلغ 17 ألف ليرة لشخص من مدينة طرطوس وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام مديرية الهاتف في مدينة طرطوس باعوها بمبلغ 15 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم تقاسموا المبلغ فيما بينهم وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (و.ع) على 3 أسبقيات بجرائم السرقة وسابقة سب وشتم وعثر بحق (ث.م) على سابقة سرقة وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها إلى خدمة العلم وعثر بحق المدعو (أ.م) على سابقة سرقة وسابقة تعاطي مخدرات ضبطت أقوالهم وأعيدت بعض المسروقات إلى أصحابها وقدموا إلى القضاء.

سوريا عبدو


طباعة   البريد الإلكتروني