يا بـــــــــــــــــلاش.. أسـطوانة الغاز بـ 5000 لـيرة فقط

العدد: 9372

24-6-2019

 


بعد ورود عدة شكاوى إلى فرع الأمن الجنائي، والوحدات الشرطية في المحافظة، بتعرض بعض المحال التجارية للكسر والخلع وسرقة محتويات هذه المحال، تم توجيه عدة دوريات لمتابعة هذه الظاهرة، وأثناء تواجد دورية ليلية في حي الرمل الجنوبي، ألقت القبض على عدة أشخاص كانوا على متن سيارة سوزوكي محملة بأشياء مختلفة، تم طلب هوياتهم الشخصية، وبدا عليهم الارتباك، وتبين أنهم (م. س) (ف. س) (ن. م) تم إحضارهم مع السيارة إلى مركز الوحدة الشرطية، وتبين وجود سجادة أرضية 9 أمتار، و3 سيشوارات وجهاز بليستيشن ولاب توب على متن السيارة السوزوكي، وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم أقدموا على عدة سرقات وهي على الشكل التالي:
* إقدامهم على مراقبة منزل سيدة تعيش بمفردها بمنزلها الكائن بحي الرمل الجنوبي، وأثناء تواجدها لدى بيت ابنتها أقدموا على سرقة سجادة صوف أرضية قياس 9 أمتار، وجهاز بليستيشن عائد لحفيدها ولاب توب وسيشوارات، وتبين أنها معطلة فتمت إعادتها إلى صاحبة المنزل.
* إقدامهم قبل عدة أيام على كسر وخلع باب محل في محلة الرمل الجنوبي معد لبيع القهوة والسكاكر وسرقة مواد تقدر بـ 100 ألف ليرة وبيعها بسوق الجمعة بمبلغ 60 ألف ليرة.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد كمكتب لبيع السيارات وسرقة مبلغ 200 ألف ليرة من درج المكتب وجهاز هاتف أرضي لاسلكي، باعوا الجهاز بمبلغ 5 آلاف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع السمانة بحي بستان الصيداوي وسرقة بضاعة بقيمة 200 ألف ليرة باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 160 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب براكة معدة لبيع الدخان والقهوة في محلة المنطقة الصناعية وسرقوا منها مواد بقيمة 60 ألف ليرة وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع الأجهزة الخليوية بشارع أنطاكية، وسرقوا منه إكسسوارات أجهزة خليوية ولم يعثروا على أي جهاز خليوي باعوا الإكسسوارات بمبلغ 150 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع الألبسة في حي قنينص وسرقة بضاعة تقدر بـ 150 ألف ليرة، باعوها بمبلغ 80 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 4 أسطوانات غاز من مستودع في حي قنينص معد لهذه الغاية باعوهم بمبلغ 20 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على طالب ثالث ثانوي بمبلغ 100 ألف ليرة بحجة مساعدته في الامتحان وتواروا عن الأنظار.
* إقدامهم على النصب والاحتيال على طالبة جامعية بمبلغ 50 ألف ليرة بحجة مساعدتها في الامتحان وتواروا عن الأنظار.
* إقدامهم على كسر وخلع باب مستودع معد لتخزين المواد الغذائية (السمانة) في حي قنينص وسرقة مواد غذائية بقيمة 200 ألف ليرة باعوها لشخص معروف من قبلهم، بمبلغ 150 ألف ليرة.
* إقدامهم على كسر وخلع باب منزل ليلاً وسرقة مبلغ 100 ألف ليرة و3 أسطوانات غاز منه باعوا الأسطوانات بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، وبالرجوع إلى أرشيف المقبوض عليهم، تبين وجود عدة أسبقيات بحق المقبوض عليه (م. س ) بجرائم السرقة وسابقة تعاطي مخدرات، وعثر بحق (ف. س) على سابقة بجرم السلب والسرقة وعلى سابقة بجرم التعاطي وعثر بحق (ن. م) على سابقة سب وشتم ومشاجرة مع شخص، ومطلوب بنشرة شرطية لخدمة العلم، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.


طباعة   البريد الإلكتروني