أرادوا مخـــالفة الدراجــــة فأحـــرقهـا.. «ولــبّ المشـمش» كــاد أن يقتل طـــفلاً

العدد: 9372

24-6-2019

 


* تقدم ذوو الطفل (علي قميرة) بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية بمحافظة طرطوس، وهو بالصف الخامس الابتدائي، بفقدان ولدهم المذكور، في حديقة الطلائع، ورغم البحث لم يعثر عليه ومازال البحث جارياً عنه.
* وفي قرية ميعار شاكر بريف طرطوس، وأثناء مرور القطار، دهس الطفل (محمد كناج) عمره 7 سنوات، مما أدى إلى وفاته على الفور، حضرت هيئتا الكشف الطبي والقضائي، وتبين أن سبب الوفاة تهشم في أعضاء جسده سلمت الجثة لذويها لدفنها أصولاً.
* وفي طرطوس تم نقل الطفل (م. ت) من قبل أهله إلى مشفى الباسل وعمره 3سنوات، لإصابته باضطراب حاد بالوعي، وزلة تنفسية وتوسع بالحدقتين، إثر تناوله كمية كبيرة من بذور المشمش (اللب) مما أدى إلى تسممه (بالسيانيد) مما استدعى إعطاءه الترياق النوعي عبر الوريد، وفي اليوم الثاني استرد الطفل وعيه وتماثل للشفاء، وتم تخريجه من المشفى.
* وفي طرطوس، ضبطت الجهات المختصة أحد المخابز يقوم أصحابه بالتلاعب بوزن ربطة الخبز، وإنقاصها، نظم ضبط بذلك، وأغلق المخبز.
* وخرج الشاب (مقداد خليل) طالب ثانوية من عمله في أحد المطاعم ولم يعد حتى تاريخه إلى منزل ذويه، تقدم أهله بادعاء بذلك، وما زال البحث جارياً عنه.
* وأثناء سير دورية شرطية على كورنيش طرطوس، شاهدت شاباً يقود دراجة نارية بطريقة جنونية وبحركات بهلوانية فأرادت مصادرة الدراجة، فما كان منه إلا أن أقدم على حرق دراجته النارية أمام الدورية فتم إلقاء القبض عليه.
* قرب المشفى الوطني باللاذقية، اندلع حريق، أتى على بناء ضخم، حضر فوج الإطفاء، وأخمد الحريق، واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.
* على دوار الأزهري باللاذقية، حادث سير مؤلم، أدى إلى وفاة الطفل (تيم,ع) عمره 10 سنوات، حضرت هيئتا الكشف الطبي والقضائي، وتولتا التحقيق، وتبين أن سبب الوفاة نزيف صاعق إثر اصطدام الجسم، بجسم صلب سلمت الجثة، لذويها لدفنها أصولاً.
* وفي حي قنينص، ضبطت الجهات المختصة، ورشة لتصنيع البوظة، لا تنطبق عليها المواصفات الصحية اللازمة وهي غير مرخصة تم إغلاقها وتشميعها وإحالة صاحبها إلى القضاء.
* وفي اللاذقية وبحي بوقا دهست سيارة مسرعة، فتاة عمرها حوالي 18 سنة، مما أفقدها الوعي، تم إسعافها إلى المشفى من قبل صاحب نفس السيارة، وإصابتها خطيرة.
* وفي أورانج مول، على طريق الشاطئ الأزرق، نشوب حريق كبير إثر ماس كهربائي، أدى إلى تدافع الناس من داخل المول إلى
الخارج حضر فوج الإطفاء، وأخمد الحريق، واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.


* وفي شارع 8 آذار وقرب نقابة المهندسين، احترقت سيارة نوع سابا، إثر ماس كهربائي، حضر فوج الإطفاء، وأخمد الحريق واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.
* أسعفت الطفلة ( لين شحادة) عمرها عامان ونصف إلى مشفى الأطفال باللاذقية إثر إصابتها بالتهاب دماغ فيروسي مع التهاب كلية وكبد، وكانت في حالة غيبوبة تامة، وتم وضع خطة علاج لها من قبل الفريق الطبي بالمشفى، حيث بقيت الطفلة مدة 40 يوماً على جهاز التنفس الاصطناعي، مما اضطرهم إلى خزع الرغامى لمساعدتها على التنفس، مع غسيل كلية، وبدأت الخطة الطبية تأتي ثمارها بعد عمل دام أكثر من 50 يوماً، بذل فيه الفريق الطبي والتمريضي، أقصى الإمكانات، لإنقاذها من الموت، فقد استعادت ( لين) وعيها تدريجياً، إلى أن استقرت حالتها الصحية، وتم تخريجها من المشفى.
* وأسعف إلى مشفى الباسل باللاذقية المدعو ( م.ج) إثر سقوطه من سقالة من الطابق الخامس، وبعد دخوله المشفى بساعة، فارق الحياة.
* وأسعف إلى المشفى الوطني باللاذقية المدعو ( أ.ع) عمره 22 سنة لإصابته بعدة طعنات سكين، من قبل المدعو (م.و) إثر مشاجرة بعد خلافهما على مبلغ مالي، حضرت دورية شرطية من مفرزة المشفى وتولت التحقيق، وفي العناية المركزة تم نقل دم للمصاب، بسبب نزف جروحه بشكل قوي، ضبطت أقواله، وأذيع البحث عن الفاعل.
* وأسعفت الفتاة ( م.م) من إحدى قرى المحافظة إلى المشفى باللاذقية إثر محاولتها الانتحار بمواد زراعية سامة، على خلفية فشلها في مادة امتحانية في الثالث الثانوي، قدمت لها الإسعافات اللازمة وتماثلت للشفاء.
* وأسعف المدعو (ف.س) إثر تعرضه لحادث دراجة نارية، إلى المشفى الوطني، وتبين إصابته بعدة كسور في ساقيه، إثر إجراء صور شعاعية له، تم تقديم الإسعافات الأولية له وإجراء جبارات جبس لكسوره ضبطت أقواله من قبل المفرزة الشرطية.
* بتجوال دورية في محلة الرمل الجنوبي، من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وبالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بمجلس البلدية، تم ضبط أختام مزورة، لدمغ اللحوم وغشها، نظم الضبط اللازم، وأحيل الفاعلون إلى القضاء.
* أقدم كل من ( أيهم. د) و(ماهر.س) و(ديم .س) على الدخول إلى منزل المدعو (ن.ت) ليلاً، منتحلين صفة أمنية في محلة المشروع العاشر وسلبوه مبلغ 200 ألف ليرة وأجهزة خليوية ولاب توب وساعات يد باهظة الثمن، بعد أن أقدموا على تقييده بحبل ولصق فمه بلاصق وبعدها لاذوا بالفرار، وبإخبار الأمن الجنائي من قبل عائلته، حضرت دورية من الفرع على عناصر قسم الأدلة الجنائية، ورفعت البصمات عن المكان، وتبين أن الفاعلين، كانوا في حالة تعاطي الحشيش المخدر، تم إلقاء القبض عليهم، وكان بحوزتهم هذه المادة المخدرة، تم استرداد المسروقات لصاحبها، ضبطت أقوالهم واعترفوا بما أقدموا عليه وقدموا إلى القضاء.
* وألقت دورية شرطية القبض على عدة أشخاص ليلاً، أثناء قيامهم بسرقة إطارات سيارات من المنطقة الصناعية وتبين أنهم (ز . أ) ( ر. ع) ( م . م ) وبإحضارهم إلى الوحدة الشرطية، اعترفوا بإقدامهم على ما يلي:
* إقدامهم على سرقة 3 إطارات من محل بمدينة جبلة عن طريق الكسر والخلع وبيعها لشخص من مدينة طرطوس معروف من قبل (ر.ع) وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة 5 إطارات من محل بمدينة بانياس باعوها بمبلغ 90 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

سوريا عبدو


طباعة   البريد الإلكتروني