حــــــــــــوادث من اللاذقـيــــــــــــة

العدد: 9367

17-6-2019

 

أثناء دورية ليلية من إحدى الوحدات الشرطية، ألقت القبض على المدعو (ز. ص) وهو يقوم بكسر زجاج سيارة ، قرب مستودعات الحبوب على الكورنيش الغربي- الجنوبي من أجل سرقة ما بداخلها، وبإحضاره إلى مركز القسم والتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، واعترف بإقدامه على كسر زجاج عدة سيارات من قبل وسرقة ما بداخلها أثناء توقفها في الشوارع العامة ليلاً، ضبطت أقواله، وقدم إلى القضاء.

- وأثناء سير دورية شرطية ليلية على طريق اللاذقية – جبلة، القت القبض على كل من (أ. د) (م. ع) (س. و) وهم على متن سيارة سوزوكي وكانوا بقرب براكة معدة لبيع الدخان والقهوة، والبراكة مغلقة، وبدت عليهم علامات الإرتباك، وبالقبض عليهم، وإحضارهم إلى الوحدة الشرطية، اعترفوا بأنهم كانوا ينوون خلع البراكة وسرقة محتوياتها، وهم من أرباب السوابق في عمليات السرقة ، ضبطت أقوالهم، وقدموا إلى القضاء.
- وتقدم المدعو ( م. ح) بمعروض إلى حدى الوحدات الشرطية، يفيد بتعرض منزله الكائن بحي اسكنتوري إلى السرقة ليلاً، أثناء تغيبه مع عائلته عنه، وسرقة مبلغ 800 ألف ل.س، وطقم ذهب مؤلف من طوق وإسوارة وحلق، تقدر قيمته بـمليون ونصف، وبعثرة أغراض المنزل وتم رفع البصمات عن المكان، ومازال البحث جارياً من الفاعل.
- وألقت إحدى الدوريات الشرطية، القبض على مجموعة شبان، أثناء مشاجرة جماعية ، استخدمت فيها العصي، والأيدي، بسبب فتاة في محلة الرمل الجنوبي وتبين أنهم (م. س) (ع. ط) ( و. أ) (س. س) وبإحضارهم إلى مركز القسم والتحقيق معهم، أفادوا وبأنهم وأثناء جلوسهم على الرصيف، وبمرور الفتاة (ر) من أمامهم، أقدم (س. س) على تلطيشها، فما كان من (م. س) إلا أن تهجم عليه وضربه، كونه سيقدم على خطبتها، وتطورت الحادثة إلى مشاجرة، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.
- وتقدم المدعو (م. جـ) بمعروض إلى أحدى الوحدات الشرطية ،مفاده: إقدام شخص على سرقة مبلغ مالي من محله الكائن في حي اسكنتوري ، وقدره (200) ألف ل.س بطريقة المغافلة، وحصر شبهته بالمدعو (عمار. و) والذي يكون ابن شقيقته والعامل لديه بنفس المحل، لوجود قرائن تدل على أنه هو من أقدم على ذلك ، تم استدعائه، ومواجهته بالأدلة ، وعلى الفور، اعترف بأنه هو من أقدم على سرقة المبلغ المذكور، وأنه أقدم على سرقة مبالغ مالية مختلفة سابقاً من محل خاله، تم استعادة المبلغ وتسليمه إلى صاحبه، ضبطت أقواله، وقدم إلى القضاء.
- وتقدمت المدعوة( هيام. ع) بمعروض إلى إحدى الوحدات الشرطية مفاده إقدام شخص على كسر وخلع باب منزلها ليلاً، وسرقة مبلغ 600 ألف ل.س وطوق ذهب تقدر قيمته بـ300 ألف ل.س وبعثرة محتويات المنزل وبالتدقيق والبحث والتحري ، وجمع الأدلة ، تبين أن الفاعل وهو خطيب ابنتها، وقد أقدم على ذلك بواسطة مفتاح مطابق ، وكان قد حصل عليه بطريقة المغافلة، تم استدعائه، وبمواجهته بالأدلة المتوفرة، اعترف بما أقدم عليه، وتم إعادة المسروقات لصاحبتها، ضبطت أقواله ، قدم إلى القضاء.
- وألقت دورية شرطية ليلية القبض على المدعوين (ش. س) و( م. أ) ليلاً، في حديقة البطرني، أثناء إقدامهم على تدخين سكاير حشيش تم تفتيشهما، ولم يعثر بحوزتهما على ما يستحق المصادرة، تمّ إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية، وبالتحقيق معهما، اعترافاً بأنهما من أرباب السوابق بتعاطي الحشيش المخدر وسبق لهما أن أوقفا بهذا الجرم، عدة مرات وأنهما أقدما على شراءه من المدعو (ن. م) ضبطت أقوالهما وقدما إلى القضاء.
- وألقت عناصر إحدى الوحدات، الشرطية القبض على مجموعة أحداث، وهم يقومون بالتسول في شوارع المدينة وتبين أنهم ( جـ. حـ) (و. حـ) (م. ع) (س. س) وبإحضارهم إلى مركز القسم والتحقيق معهم ، اعترفوا بأنهم يقومون بالتسول يومياً، من الناس المارة في شوارع المحافظة، من أجل لقمة العيش وأن أهلهم هم الذين يدفعون بهم إلى التسول، ولا يملكون أي معرفة بمهنة أخرى، وأفاد (جـ. حـ) بأنه يحصل كل يوم على مبالغ تتراوح ما بين 5 إلى 10 آلاف ل.س يعطيها لوالده ، الذي يعمل برعي الاغنام ، وكذلك ( و. حـ) يحصل على مبالغ ما بين 10- إلى 63 ألف ل.س يصرفها على والدته المريضة وأفاد (م. ع) بأنه يحصل على مبالغ تتراوح ما بين 6 إلى 9 آلاف ل.س يعطيها لشقيقه الأكبر ، كون والده متوفي، ضبطت أقوالهم ، وقدموا إلى القضاء.
- وفاة الطفلة (غنى . ع) إثر غرقها في سد الحفة ، حضرت هيئتا الكشف الطبي وتولتا التحقيق ، وتبين أن سبب الوفاة ناتجة عن الغرق.
- سيارة مجهولة الرقم، صدمت الطفل (تيم. ع) عمره 12 عاماً ولاذت بالفرار، أسعف إلى المشفى وهو بحالة حرجة، والجدير بالذكر أن الطفل (تيم ) وحيد لأهله.
- اثناء العملية الامتحانية توفى الطالب (أحمد ملوك) بسكتة قلبية وهو طالب بالثانوية التجارية عمره 17 سنة، حضرت هيئتا الكشف الطبي والقضائي وتولتا التحقيق، وتبين أن سبب الوفاة التوتر الزائد الذي أدى إلى سكتة قلبية.
- في شارع الجمهورية، حادث سير مروع واشتعال النيران بالسيارتين المتصادمتين، حضر فوج الإطفاء ، وأخمد الحريق.
- تصادم بين بولمان تابع لشركة القدموس، وعدة سيارات أخرى بالقرب من جسر الخريبات، واقتصرت الأضرار على المادية فقط.


طباعة   البريد الإلكتروني