ومــــازال مسلسل الســـــرقات مســــــتمراً

العدد: 9367

17-6-2019

 


مازالت الوحدات الشرطية تلاحق المشبوهين وأرباب السوابق، بجرائم السرقة وذلك بتسيير دوريات ليلية ونهارية، ضمن المدينة، وخارجها، فأثناء سير دورية ليلاً على طريق اللاذقية الحفة، ألقت القبض على عدة أشخاص وهم على متن سيارة خاصة، وهم بحالة سكر علني، وبطلب هوياتهم ظهر عليهم الخوف والإرتباك، وبتفتيش السيارة، عثر ضمنها على أشياء من ضمنها راوتر- أجهزة هواتف أرضية- عدة أجهزة خليوي- 3 إسطوانات غاز وتبين أن هؤلاء الأشخاص هم (س.م) (م.م) (س.إ) (ز.د) وبإحضارهم إلى الوحدة الشرطية وتفتيشهم، عثر بحوزة (س.م) على مبلغ 200 ألف ل.س وسيكارة حشيش ملفوفة، ومعدة للتعاطي وعثر بحوزة أقرانه على مبالغ مختلفة تتراوح ما بين 20 إلى 50ألف ل.س وعلى أجهزتهم الخليوية وبتفتيش هذه الأجهزة عثر بضمن جهاز (س.إ) على محادثة على برنامج الواتس آب مع شخص يخبره أن المسروقات جاهزة للبيع، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق المقبوض عليه(س.م) على سابقتي سرقة و 3 أسبقيات تعاطي حشيش مخدر، وعثر في أرشيف (م.م) على سابقة بجرم إطلاق نار من سلاح غير مرخص، وعلى سابقة تعاطي مخدرات، وعثر بحق(س.إ) على سابقة مشاجرة وإثارة الشغب، ولم يعثر بحق (ز.د) على أية سابقة وبالتحقيق معهم، اعترفوا بإقدامهم على عدة سرقات هي على الشكل التالي:

1- إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع الألبسة المستعملة في حي قنينص، وسرقوا منه ألبسة تقدر قيمتها بـ50 ألف ل.س باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 25 ألف ل.س .
2- إقدامهم على كسر وخلع باب محل، معد لبيع الخضار في حي علي الجمال، وسرقة خضار بقيمة 30 ألف ل.س وبيعها لشخص يبيع الخضار في حي الرمل الشمالي بمبلغ 20 ألف ل.س .
3- إقدامهم على سرقة جهاز خليوي من شخص كان يقف أمام الصراف الآلي باعوه بمبلغ 90 ألف ل.س، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم .
4- إقدامهم على سرقة 3 أجهزة خليوية بطريقة المغافلة، معد لبيع الأجهزة في محافظة طرطوس، باعوها لصاحب محل في جبلة بمبلغ 250 ألف ل.س وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
5- إقدامهم على سرقة 7 إطارات سيارات من المنطقة الصناعية، وتبين فيما بعد أن هذه الإطارات يملكها المدعو(ع.أ) باعوها لشخص من ريف حماة بمبلغ 200 ألف ل.س وتقاسموا المبلغ فيما بينهم وفي نفس اليوم، صرفوا هذا المبلغ على السهر في أحد المقاهي.
6- أقدموا على سرقة جهاز خليوي من رجل كبير بالسن، كان يجلس ليلاً في حديقة المشروع التاسع بعد أن جلسوا معه فترة ولاذوا بالفرار، باعوا الجهاز لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 50 ألف ل.س وتقاسموه فيما بينهم.
7- أقدموا على سرقة مبلغ 75 ألف ل.س من درج طاولة داخل محل معد لبيع السندويش في شارع انطاكية، بطريقة المغافلة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
8- أقدموا على النصب والإحتيال على امرأة متوسطة بالعمر بمبلغ 60 ألف ل.س بحجة نقل ابنها من مدينة حلب، وهو عسكري إجباري، إلى اللاذقية ولاذوا بالفرار.
9- أقدموا على نشل حقيبة نسائية، من يد فتاة كانت متواجدة على الكورنيش في مدينة بانياس، مساءً عثروا بضمنها على مبلغ 19 ألف ل.س وجهاز خليوي باعوه بمبلغ 70 ألف ل.س للمدعو (أ.أ) من مدينة جبلة وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
10- أقدموا على كسر وخلع باب منزل على طريق الحفة أثناء تغيب أهله عنه، وسرقوا منه جهاز راوتر و3 أجهزة هاتف أرضي و 3 أجهزة هاتف خليوي وإسطوانات غاز.
11- أقدموا على خلع وكسر باب منزل بحي الطابيات أثناء وتغيب أصحابه عنه وسرقوا منه شاشة تلفزيون، وجهاز خليوي وعدة مطبخ (كاسات – فناجين – طناجر ستالس) وشراشف أسرة باعوا المسروقات بمبلغ 200 ألف ل.س وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
12- أقدموا على سرقة 4 رؤوس غنم من أرض زراعية، يسكنها عرب رحل على طريق اللاذقية، كفرية باعوها بمبلغ 275 ألف ل.س لشخص يملك محل لبيع اللحوم في مدينة حماة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
13- أقدموا على سرقة مواد غذائية من براكة معدة لبيع السمانة والدخان، على طريق اللاذقية – كسب باعوا المواد بمبلغ 60 ألف ل.س وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
14- إقدامهم على سرقة 7 أكياس رز من محل معد لبيع الجملة في حي السجن وبيعها في جبلة لشخص معروف من قبلهم .
15- إقدامهم على النصب والإحتيال على فتاة، خريجة جامعة، بمبلغ 100 ألف ل.س بحجة توظيفها بالمركز الثقافي وتواريهم عن الأنظار.
16- محاولتهم كسر وخلع باب منزل من أجل سرقته في حي السجن ليلاً، إلا أنهم لاذوا بالفرار، لشعور الجوار بهم.
17- سرقة دراجة نارية كانت متوقفة أمام مستوصف قرب المشروع التاسع وبيعها بمبلغ 17 ألف ل.س وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

سورية عبدو


طباعة   البريد الإلكتروني