قضايا خدمية تستوجب الاهتمام

العدد: 9353

23-5-2019


خلال جولتنا الميدانية في منطقة جبلة كانت لنا عدة مشاهدات لا تسر العين وتعطي منظراً غير حضاري
أعمدة الإنارة الشارعية
الكثير من أغطية الأسلاك الكهربائية الموجودة في القسم السفلي من أعمدة الإنارة الشارعية في مدينة جبلة تبرز منها الأسلاك أو تتدلى من مكانها لعدم وجود أغطية على الفتحات الموجودة على أعمدة الإنارة فمثلاً في حي العمارة الشارع الرئيسي وكذلك في حي الجبيبات والمدخل الشرقي لمدينة جبلة وغيرها الكثير.
أرصفة غابت عنها أشجار الزينة
يوجد العديد من الأماكن على الأرصفة التي خصصت من أجل زراعتها بأشجار الزينة ولكن حتى تاريخه لا تزال تفتقر إلى ذلك وهنا نشير إلى المدخل الشمالي والشارع الرئيسي في حي الجبيبات.
المطبات بحاجة إلى شاخصات تدل عليها
تقوم البلديات بوضع مطبات على بعض الشوارع والطرق الرئيسية التي تشهد ازدحاماً مرورياً من أجل تخفيف سرعات السيارات العابرة.. ولكن بعد فترة من الزمن تشكل هذه المطبات خطراً كونها تكون غير واضحة لسائقي السيارات.
الأعشاب على جوانب الطرق العامة والأرصفة
الأعشاب تأخذ جزءاً من جوانب الطرق الرئيسية هذا قد يتسبب بوقوع حوادث سير قد لا تحمد عقباها كون المارة يسيرون وسط الطرق فمثلاً طريق عين شقاق البودي، الشراشير - عرمتي - سيانو، كفردبيل، ومن جهة ثانية الأعشاب على الأرصفة في قريتي عين شقاق ديروتان - القطيلبية - مدخل المدينة الشرقي والشمالي.
رمي القمامة بشكل عشوائي
تنتشر القمامة على أطراف الكثير من الطرق العامة والفرعية هذا يؤدي إلى انتشار الحشرات والروائح المزعجة كما أنها تعطي منظراً غير حضاري، هنا تنتشر القمامة على جوانب طريق - جبلة - بانياس - مدخل قرية عين شقاق، وكذلك تنتشر القمامة على جانب الطريق الكائنة عند منسوب الري (50) من مفرق قرية الشراشير وحتى طريق عام عين شقاق، من جهة ثانية تنتشر القمامة في الفسحات الموجودة في حي العزة وعند مدخل مدينة جبلة الشمالي.
بدورنا نقول أن معالجة هذه القضايا الخدمية لا تتطلب موازنة كبيرة بل تحتاج إلى الاهتمام والمتابعة من قبل رؤساء البلديات.

هالة كاسو

 


طباعة   البريد الإلكتروني