تحضــــير الجـــــنّ

العـــــدد 9347

الأربعـــــــــاء 15 أيار 2019

 

وردت معلومة إلى فرع الأمن الجنائي بإقدام شخص يدعي السحر، وأنه يقوم بتحضير الجن عبر استخدام ملابس الشخص الذي يريد أن يجلبه، وأن السحر الذي يستخدمه يدعى (جرف البحر) تم نصب الكمين اللازم له، وألقي القبض عليه وإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه، وعثر بحوزته على كتب تحوي طلاسم ومخطوطات قديمة، يذكر أن الشخص من مدينة حلب، ويسكن في اللاذقية، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

إطلاق نار.. للمزاج!
أقدم شاب على إطلاق النار بشكل عشوائي في حي الزراعة، وعلى الفور حضرت الجهات المختصة، وألقت القبض عليه، وبالتحقيق معه، أفاد بأنه أطلق النار لغايات شخصية، ضبطت أقواله، وقدم إلى القضاء.
مليون حبة كبنتاغون فقط
عثرت جمارك اللاذقية على مليون حبة كبنتاغون داخل آلة لكبس المعادن، ضمن مرفأ اللاذقية، يذكر أن غرامة هذه المصادر تقدر بمليار ونصف المليار ليرة سورية، ومازال البحث جارياً عن أصحاب عملية التهريب.
تصفية حسابات
من خلال متابعة فرع الأمن الجنائي باللاذقية، والبحث عن الشخص الذي أقدم عدة مرات على التهجم على أحد المطاعم بالمدينة، حيث استخدم في المرة الأولى بارودة روسية وفي المرة الثانية قنبلة حربية، تم إلقاء القبض على المدعو ( ح . ك ) وبإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه، أفاد بأن سبب تهجمه على المطعم هو غايات شخصية.
سلب بقوة السلاح
أقدم كل من ( أيمن . م ) و( باسل . ز) على سلب المواطن (خليل قيسي) سيارته الخاصة بقوة السلاح، وبداخلها مبلغ 5 ملايين ليرة سورية، وبعد مراجعة المواطن المسلوب لفرع الأمن الجنائي، وإفادته بأوصاف السالبين، تم إلقاء القبض على المذكورين، وبإحضارهما إلى مركز الفرع، وبالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما، وأن لديهما شركاء آخرين بعمليات السلب، تم استرداد السيارة المسروقة، وتسليمها لصاحبها، وأذيع البحث عن كل من له علاقة بالموضوع .
العثور على جثة شاب غريق
عثرت الجهات المختصة على جثة الشاب (حسان أحمد) تولد 2003 في النهر الكبير الشمالي، بعد تغيبه عن منزله منذ 25/4/ 2019 وبفحص الجثة تبين أن سبب الوفاة هو الغرق، سلمت الجثة لذويها لدفنها أصولاً.
قتل أخيه بسبب قطعة أرض
أفادت مصادر مطلعة من محافظة طرطوس ، بأن المدعو (إبراهيم جبور) أقدم على إطلاق النار من مسدسه الحربي على أخيه (أمين) وأرداه قتيلاً في قرية (بعلية) ريف الدريكيش، وكانا ضمن أحراش القرية وأفاد المصدر، أن القاتل والمغدور كانا قد اختلفا على قطعة أرض وأن القاتل يعاني من نوبات هستيرية بين الحين والآخر، وأنه كان لديه شاب يدعى (غيث) مات مقتولاً في ظروف غامضة عام 2015، وحين إطلاق النار على المغدور (أمين) حضرت هيئتا الطبي والقضائي وتولتا التحقيق، وتبين أن سبب الوفاة يعود إلى اختراق رصاصات جسد المغدور، سلمت الجثة لذويها، وألقي القبض على القاتل، وما زال التحقيق جارياً معه.
من دمشق إلى اللاذقية
بعد ورود معلومة إلى فرع مكافحة المخدرات باللاذقية، بإقدام أشخاص على نقل مواد أولية لزراعة مادة القنب المخدر من مدينة دمشق إلى اللاذقية، على متن بولمان، تم نصب الكمين اللازم، وأثناء نقل هذه المواد، تم إلقاء القبض على كل من ( ع . ح) و( م . م) وبحوزتهما كمية من بذار القنب المخدر، تم إحضارهما مع الكمية المصادرة إلى مركز الفرع، وبحضور لجنة من الفرع تم وزن المادة ، وبلغت 150 كيلو غراماً وتبين أنها قابلة للإنبات، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على إحضار هذه البذور من دمشق إلى اللاذقية، من أجل بيعها وزراعتها بهدف الربح المادي، ضبطت أقوالهما، وقدما إلى القضاء مع المادة المصادرة.
بالجرم المشهود
ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على شخص بالجرم المشهود في حي المارتقلا أثناء إقدامه على كسر نافذة سيارة متوقفة على جانب الطريق من أجل سرقة ما بداخلها، وكان يرتدي قناعاً على وجهه ، تم إحضاره إلى مركز القسم والتحقيق معه، واعترف بأنه أقدم على كسر عدة نوافذ سيارات، وسرق ما بداخلها، ضبطت أقواله، وقدم إلى القضاء.
قطار الأطفال
قطار للأطفال على دوار أفاميا قام سائقه بلف عدة لفات سريعة مما أدى إلى انقلاب القطار وإصابة عدة أطفال إصابات بالغة وبتر أصابع طفلة، وعلى الفور لاذ صاحب القطار بالفرار والسبب في أنه أقدم على اللف عدة لفات هو أنه كان يستفز أحد الشبان لوجود حساسية بينهما، أسعف الأطفال إلى المشفى وأذيع البحث عن صاحب القطار.


طباعة   البريد الإلكتروني