في طـــــرطـــــوس.. عصــــــابة متخصـّـــــصة بتهــــــريب المطلـــــــوبين

قضايا قانونيّة وَ شعبيّة

العدد: 9334

15-4-2019

 


* أثناء قيام الشرطي (فراس عاقل) بواجبه المهني، حيث كان يحاول إلقاء القبض على مطلوب، أصيب بطلق ناري، وعلى الفور أسعف إلى المشفى، وتم إلقاء القبض على المطلوب من قبل بقية أفراد الدورية، وبحوزته مسدسه الحربي الذي أطلق منه النار على الشرطي.
* وفي طرطوس، وبناءً على تعليمات بضرورة القبض على المدعو( م . ع) وبالبحث والتحري تمكن فرع الأمن الجنائي بطرطوس من إلقاء القبض على المذكور، وهو من أرباب السوابق بجرائم حيازة أسلحة متنوعة، وسلب وسرقة، وتعاطي مخدرات واشتراكه مع أشخاص آخرين على تشكيل عصابة سطو مسلح، وانتحال صفة أمنية، وبإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه، اعترف بإقدامه مع عدة أشخاص، على تهريب مطلوبين، وسلب مواطنين بقوة السلاح، بحجة أنهم أفراد دورية أمنية، وإقدامهم على سلب سائقي سيارات على طريق طرطوس – حمص مبالغ مالية كبيرة، بعد ارتدائهم اللباس العسكري، وكذلك إقدامه على تهريب أشخاص من مدينة طرطوس إلى لبنان مقابل 100 ألف ليرة لكل مطلوب، وإقدامهم على الهجوم المسلح على أصحاب قطعان الماشية، وسرقة حوالي 70 رأس غنم ومبالغ مالية وهواتفهم النقالة ودراجاتهم النارية، وأفاد المقبوض عليه، بأنهم وأثناء إقدامهم على هذه العمليات كانوا يلبسون أقنعة سوداء، لكي لا يعرفوا، تم استرداد بعض المسروقات وتسليمها لأصحابها، وأذيع البحث عن شركائه، ضبطت أقواله، وسلم إلى القضاء.
* وألقت إحدى الوحدات الشرطية في طرطوس، القبض على المدعوين ( و .أ) و(م.م) لإقدامهما على سرقة مولدات مياه من مداخل أبنية ليلاً وبالتحقيق معهما، اعترفا بإقدامهما على سرقة أكثر من 15 مولدة مياه من أبنية مختلفة، وبيعها لعدة أشخاص بمبالغ مختلفة ضبطت أقوالهما وقدموا إلى القضاء.


* بعد ورود عد شكاوى من عدة مواطنين في طرطوس وريفها بتعرض منازلهم ومحالهم التجارية إلى السرقة، قام فرع الأمن الجنائي بتكثيف دورياته ليلاً نهاراً وأثناء سير إحدى الدوريات بأحد شوارع المدينة، اشتبهت بمجموعة أشخاص وألقت القبض عليهم وتبين أنهم ( م . ع) ( م.ع) (ع .ط) (ي .ن) وبإحضارهم إلى مركز الفرع والتحقيق معهم، اعترفوا بإقدامهم على سرقة أكثر من 20 منزلاً ومحلاً تجارياً، عن طريق الخلع والكسر داخل المدينة وفي ريفها، وكذلك سرقة دراجات نارية، وبدلالتهم تم التعرف على المحال والمنازل التي أقدموا على سرقتها، تم استرداد بعض المسروقات من الأشخاص الذين أقدموا على شرائها وأعيدت لأصحابها كما ضبطت أقوال المقبوض عليهم جميعاً، وقدموا إلى المحكمة ليقول القضاء كلمته بهم.
* وفي طرطوس أيضاً: سيارة قاطرة مقطورة تسير بعكس الاتجاه تصدم سيارة خاصة بداخلها عدة فتيات، مما أدى إلى إصابتهن إصابات بالغة، وتم نقلهن إلى المشفى بطرطوس لتلقي العلاج.
* انفجار نبع بيت شلهوم أدى إلى اندلاع السيول، وعلى إثرها، أدى ذلك إلى غرق المواطن توفيق الحبيب ووفاته على الفـــــور.

الزيارات: 93
طباعة