خـــــــاف من عقــــــاب أهله فادعى أنـّــــــه كــــــــــان مخطــــــوفاً !

العدد: 9334

15-4-2019

 


* في محلة الكورنيش الجنوبي، اشتعلت سيارة خاصة بسبب ماس كهربائي واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.
* ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على مجموعة مراهقين، بسبب إقدامهم على ابتزاز طلاب المدارس الابتدائية وسرقة مصروفهم اليومي من أمام مدارسهم، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.
* على طريق اللاذقية – جبلة - مفرق الهنادي صدمت سيارة شاحنة كبيرة تسير بعكس السير سيارة خاصة متجهة إلى اللاذقية وبضمنها أسرة كاملة، مما أدى لإصابة كل أفراد العائلة، إصابات بالغة تم نقلهم فوراً إلى المشفى، ولاذ سائق السيارة الشاحنة بالفرار حضرت دورية من قسم الشرطة ونظمت الضبط اللازم.
* وفي جبلة تمكنت مجموعة من حرس الشواطئ من إنقاذ شاب من الغرق، تم إسعافه إلى مشفى جبلة على الفور لتلقي العلاج اللازم.
* وفي جبلة، وإثر ماس كهربائي في حمام منزل الطفلة (آية عبد القادر) توفت على الفور، عمرها 11 سنة حضرت هيئتا الكشف الطبي والقضائي وتبين أن الوفاة ناتجة عن ماس كهربائي بسخان الحمام.
* وعلى طريق طرطوس، انقلبت شاحنة محملة بدجاج حي، تم إسعاف السائق إلى مشفى طرطوس الوطني، واقتصرت الخسائر على الماديات فقط.
* ألقت الجهات المختصة القبض على صاحب فرن في إحدى قرى اللاذقية لإقدامه على التلاعب بالمواد وسرقة مخصصات الفرن من الطحين، وبيعها للتجار وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وتم تقديمه إلى القضاء.


* تقوم مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وبالتعاون مع الوحدات الشرطية كل يوم بالتواجد في كراج مدينة جبلة، وتنظيم الضبوط اللازمة بحق سائقي السرافيس الذين يقومون على تقاضي أجر زائد عن التسعيرة المخصصة وعلى من لا يعلنون عن خط سيرهم وذلك من أجل تأمين نقل الركاب إلى قراهم دون حدوث إشكالات، والتقيد بالتعليمات.
* وفي اللاذقية، نشوب حريق في أحد المنازل بحي أنطاكية إثر انفجار أسطوانة غاز، حضر فوج الإطفاء وأخمد الحريق على الفور واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.
* أقدم الفتى (ع. ض) عمره حوالي 15 سنة من مدينة جبلة على إشغال أهله، والجهات الأمنية بعد تغيبه عن منزل أهله لمدة 6 ساعات حيث كان يلعب مع أصدقائه وبعد الانتهاء من اللعب، ادعى بأن أحدهم قد أقدم على خطفه وضربه على رأسه ضرباً مبرحاً، مما أدى إلى إغمائه، وادعى بأن خاطفه وبعد أن أغمي عليه تركه في منطقة خالية من السكان ولاذ بالفرار، وبعد إعلام الجهات المختصة بتغيب الفتى كل هذه الساعات تم استدعاؤه والتحقيق معه واستعمال أساليب ذكية مع الفتى، تبين أنه ابتدع قصة خطفه من خياله، خوفاً من عقاب أهله لأنه تأخر عن الرجوع إلى البيت.


* وفي اللاذقية، وفي حي المشروع السابع أقدم مطلوبون على التصدي لدورية شرطية ومقاومتها وإطلاق النار باتجاهها ومحاولة الهروب من الدورية، إلا أنهم وقعوا في أيدي رجال الأمن.
* الدفاع المدني باللاذقية، يقوم بانتشال جثة الفتاة (يمن شهيرة) من سد 16 تشرين، عمرها 23 سنة، وكانت المغدورة قد تغيبت عن منزل ذويها منذ 15 يوماً، وهي من إحدى قرى المزيرعة حضرت دورية من فرع الأمن الجنائي وبدأت التحقيقات حول مقتل المغدورة.
* بناء على ورود شكاوى إلى فرع الأمن الجنائي، من قبل بعض المواطنين بحق كل من (م.ض) و (س.ش) بإقدامهما على النصب والاحتيال على طلاب الجامعة وبعض المواطنين بمبالغ مالية كبيرة، بحجة تأمين وظائف لهم في عدد من دوائر الدولة، حيث جمعا ملايين الليرات السورية بهذه الطريقة، وبإحضارهما إلى مركز الفرع والتحقيق معهما، اعترفا بإقدامهما على النصب والاحتيال على عدد من طلاب الجامعة، وعلى عدد من المواطنين، واعترفا بأن لديهما شركاء بذلك، ضبطت أقوالهما، وما زال البحث جارياً عن شركائهما.


* وألقت دورية شرطية على طريق اللاذقية- مشقيتا القبض على عدة أشخاص، يقومون بسرقة الأسلاك الهاتفية، وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية، عثر بحوزتهم على قنابل وأسلحة، وعلى حبوب مخدرة، تم مصادرة ما ذكر مع سيارات كانوا يستخدمونها لهذه الغاية، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.
* اصطدام بين سرفيس وسيارة خاصة على طريق بوقا، مما أدى إلى إصابة بعض الأشخاص بجروح بسيطة، واقتصرت الأضرار على الماديات.
* وفي اللاذقية، إلقاء القبض على عدة أشخاص، بعد ورود معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات، بجرم تعاطي المخدرات، وبإحضارهم إلى مركز الفرع والتحقيق معهم، تبين أن بينهم طلاب جامعة، وبالتحقيق معهم اعترفوا على عدد كبير من المتعاطين، وما زال التحقيق جارياً معهم لمعرفة باقي المتعاطين.


طباعة   البريد الإلكتروني