نشـّـالون ومتعـاطون وأربـــــاب ســــــوابق والمصـــــير المحتــــوم

العدد: 9329

8-4-2019

 

ألقت عناصر الأمن الجنائي باللاذقية القبض على حدث ووالده، بعد ورود شكاوى إلى الفرع تفيد بإقدام مجهولين على نشل هواتف نقالة ومبالغ مالية من أمام مواقف الباصات، وفي الأماكن المزدحمة، وبعد نصب الكمائن اللازمة، ومراقبة الأماكن المزدحمة ألقي القبض على هذين الشخصين وبالجرم المشهود وتم إحضارهما إلى مركز الفرع، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على ارتكاب أكثر من 50 حادثة نشل لأجهزة خليوية من مواطنين، تم استرداد حوالي 30 جهازاً، وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على مادة الحشيش المخدر وبسؤالهما عن سبب حيازتهما هذه المادة، اعترفا بأنهما من أصحاب السوابق بجرائم تعاطي المخدرات، تم تسليمهما إلى فرع مكافحة المخدرات للتوسع بالتحقيق.
كما ألقت عناصر قسم الشيخ ضاهر باللاذقية القبض على عدة أشخاص يقومون بترويج وتعاطي مادة الحشيش المخدر وكذلك الحبوب المخدرة وهم من طلاب إحدى الجامعات.
وفرع مكافحة المخدرات باللاذقية يلقي القبض على المدعو ( ح . ح) لإقدامه على تجارة الحشيش المخدر، ومازال التحقيق جارياً معه.
وبناءً على معلومات وردت إلى وزارة الداخلية عن وجود أشخاص ينوون إدخال مواد مخدرة إلى القطر، وتوزيعها في جميع المحافظات، تم نصب الكمين اللازم لهم، وبالمراقبة المستمرة، تمكنت إدارة مكافحة المخدرات من إحباط هذه العملية ومصادرة 200 كغ من مادة الحشيش المخدر كانوا سيقدمون على بيعها في الساحل وجميع المحافظات، تم إلقاء القبض عليهم، ومصادرة الكمية التي عثرت بحوزتهم وتقديمهم إلى القضاء.
* بالبحث والتحري من قبل فرع مكافحة المخدرات باللاذقية عن أرباب السوابق بجرائم تعاطي وترويج المخدرات، وبتسيير دوريات ونصب الكمائن ألقت دورية من الفرع القبض على المدعو (و. أ) لورود معلومة تفيد بإقدامه على تعاطي وترويج المخدرات، وبتفتيشه عثر بحوزته على قطعة حشيش تمت مصادرتها وإحضاره إلى مركز الفرع، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تعاطي وترويج المخدرات (الحشيش) وبيعه لعدد من المتعاطين ضمن المحافظة، وبوزن قطعة الحشيش المصادرة، أمام لجنة من ضمن الفرع، بلغ وزنها 9غرامات و40 سنتيغرام، وبالتوسع بالتحقيق مع المقبوض عليه، تم الاعتراف من قبله على عدة أشخاص يقومون بشراء الحشيش المخدر منه وهم: (حـ . أ ) (ع.خـ ) (و. أ) (غ.ص) تم نصب الكمائن اللازمة لهم والقبض عليهم، وإحضارهم إلى مركز الفرع، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تعاطي الحشيش المخدر وشرائه من المقبوض عليه وبالرجوع إلى أرشيفهم، عثر بحق المقبوض عليه الأول (و. أ) على 5 أسبقيات بجرم تجارة الحشيش وسبق له أن أوقف بهذا الجرم وأخلي سبيله، وعثر بحقه على طلب بنشرة شرطية لصالح الفرع بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات، وعثر بحق (حـ . أ) على 3 أسبقيات بجرم تعاطي الحشيش المخدر وعلى أسبقية بجرم السرقة وعثر بحق (ع. خـ) على 5 أسبقيات بجرم تعاطي الحشيش المخدر والحبوب المخدرة وعلى سابقة بجرم السلب، وضرب شخص وعثر بحق (و. أ) على أسبقية واحدة بجرم تعاطي المخدرات وسابقة بجرم السرقة، وافتعال مشاجرة وضرب شخص وطعن آخر بسكين، وعثر بحق (غ.ص) على 6 أسبقيات بجرم تعاطي الحشيش المخدر والحبوب المخدرة وعثر بحقه أيضاً على 3 أسبقيات بجرم السرقة والاشتراك بمشاجرة ضبطت أقوالهم وقدموا جميعاً إلى القضاء.
وألقت عناصر فرع مكافحة المخدرات القبض على المدعو (أ. حـ) لوجود إذاعة بحث بحقه بجرم تعاطي الحشيش المخدر، وبإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه، اعترف بإقدامه على تعاطي الحشيش بشكل دائم، وبتفتيشه لم يعثر بحوزته على أي شيء يستوجب المصادرة، وأفاد بأنه يقوم بشراء هذه المادة من المدعو (حـ .ب) وهو تاجر مخدرات من مدينة حمص وأنه يكتفي بالتعاطي فقط، وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على 7 أسبقيات بجرم تعاطي الحشيش المخدر، وعلى سابقة بجرم طعن شخص بسكين وعلى سابقة سرقة، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.


طباعة   البريد الإلكتروني