سرقـــــــــات.. بالجملة وبالمفرّق!

العدد: 9329

8-4-2019

أثناء تجوال دورية مشتركة من وحدات شرطة اللاذقية ليلاً اشتبهت بعدة أشخاص كانوا على متن بيك آب – كيا ريو، وبحوزتهم أغراض متنوعة، تم إيقافهم وعلى الفور ظهرت عليهم علائم الارتباك، وتبيّن أنهم (م. غ) (م. م) (ص. أ) (ع. ي) وبسؤالهم عن هذه الأغراض، لاذوا بالصمت، تمّ إحضارهم إلى مركز إحدى الوحدات الشرطية، وبالتحقيق معهم، اعترفوا بأنهم من أرباب السوابق بجرائم السرقة، وأنهم أقدموا على السرقات التالية:

* أقدموا على كسر وخلع باب منزل بحي قنينص أثناء تغيب أهله عنه وسرقوا 6 كراسي بلاستيك لون أبيض ومروحة أرضية، ولدّات كانت موجودة على الجدران وأسطوانة غاز ومدفأة كهربائية، باعوا كل هذه الأشياء بمبلغ 70 ألف ليرة بسوق الجمعة لشخص معروف من قبلهم، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على خلع وكسر باب محل في حي صليبة معدّ لبيع القهوة سرقوا منه حوالي 10 كغ قهوة محمصة غير مطحونة وميزان الكتروني، باعوا المسروقات لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 4 إطارات سيارات من محل بحي الفاروس ليلاً عن طريق خلع وكسر باب المحل، وباعوها لشخص من مدينة حلب بمبلغ 100 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على خلع وكسر باب منزل مهجور سرقوا منه لوحات حائط وسجادة أرضية صوف وعدة مطبخ من صحون وكاسات وفناجين وطناجر وصواني، وأسطوانة غاز، باعوها لشخص معروف من قبلهم من مدينة بانياس بمبلغ 200 ألف ليرة.
* أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع أكياس البلاستيك في محلة العوينة سرقوا منه بضاعة، أكياس نايلون متعددة القياسات، صحون فلين وكاسات فلين، باعوها بمبلغ 70 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على الدخول ليلاً إلى منزل بحي الرمل الجنوبي وكان أصحابه نياماً، سرقوا منه مبلغ 50 ألف ليرة ومكواة كهربائية وأسطوانة غاز، باعوا المسروقات بمبلغ 25 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة شاشة تلفزيون و3 أسطوانات غاز وسجادة صوف أرضية من منزل على طريق اللاذقية- حلب، باعوا المسروقات بمبلغ 70 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة تنكة زيت زيتون وكمية من الحنطة وكمية من دبس الرمان وأسطوانة غاز من منزل على طريق اللاذقية الحفة، وتقاسموها فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة تلفزيون ملون عادي 24 بوصة ومروحة أرضية وسجادة أرضية وكمية من الجوز من منزل على طريق الحفة – صلنفة، باعوا المسروقات بمبلغ 40 ألف ليرة وتقاسموه فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب منزل على طريق اللاذقية- كسب سرقوا منه مايكرويف وطقم فناجين وطقم صحون وطناجر و3 أسطوانات غاز وألبسة متنوعة، باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 70 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من إحدى القرى على طريق كسب، كانت متوقفة أمام محل مغلق ليلاً، باعوها بمبلغ 18 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل ليلاً على طريق قرية الشامية باعوها بمبلغ 16 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 9 مولدات مياه من مدخل أبنية على طريق الشاطئ، باعوها بمبلغ 120 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سلب حقيبة نسائية من يد فتاة كانت تسير على طريق الشاطئ ولاذوا بالفرار، وعثروا بضمنها على خاتم ذهبي وهاتف جوال ومبلغ 9 آلاف ليرة، باعوا الخاتم بمبلغ 70 ألف ليرة والهاتف بمبلغ 60 ألف ليرة وتقاسموا مجموع المبالغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على رجل من مدينة حلب بمبلغ 100 ألف ليرة بحجة توظيف ابنته في جامعة تشرين ولاذوا بالفرار.
* أقدموا على النصب والاحتيال على امرأة طاعنة بالسن بمبلغ 50 ألف ليرة بحجة تأمين منزل آجار لها، والمبلغ كسلفة منزل، إلا أنهم لاذوا بالفرار.
* أقدموا على نشل مبلغ 15 ألف ليرة من جزدان سيدة كانت بسوق الخضرة (أوغاريت) تتسوق، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 5 مولدات مياه من مداخل أبنية بحي ضاحية تشرين، باعوها بمبلغ 60 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، تم استرداد بعض المسروقات وسلمت لأصحابها، ضبطت أقوال المقبوض عليهم، وقدموا إلى القضاء.

سورية عبدو


طباعة   البريد الإلكتروني