خطفــــــوه من صلنفــــة ورمــــوا جثتـــــــه بعد قتــــله في المزيرعة

العدد: 9319

25-3-2019


* حادث سير في مشروع صليبة من قبل سيارة تقودها فتاة قامت بدهس فتاة وأمها، الفتاة توفت على الفور وأسعفت الأم إلى المشفى وهي بحالة حرجة ولاذت السيارة بالفرار.
* وفي منطقة الحفة ضبطت الجهات المختصة أكثر من طن ونصف من الخبز المعد للاستهلاك البشري، معد لاستخدامه كعلف للحيوانات، تمت مصادرته وأحيل صاحبه إلى القضاء.


* وعصابة تقوم بسرقة الذهب من محلات الصاغة بين محافظتي دمشق واللاذقية بطريقة المغافلة وهي عبارة عن رجل وامرأة حيث يقومان بالدخول إلى أحد المحلات ويقوم أحدهما بإشغال صاحب المحل بينما يقوم الآخر على وضع أسوارة ذهبية في جيبه خلسة، وبناء على معلومة بشأنهما وردت إلى فرع الأمن الجنائي باللاذقية تم القبض عليهما وتبين أنهما المدعو (م. ص) والمدعوة (خ. م) تم نصب الكمين اللازم لهما والقبض عليهما وعثر بحوزة المدعو (م. ص) على مبلغ 500 ألف ل.س وبحوزة (خ. م) على مبلغ 400 ألف ل.س وكان برفقتهما صديقه المدعو (م. ش) وبحوزته مبلغ 2 مليون ل.س وحبوب مخدرات تم إحضارهم إلى مركز الفرع والتحقيق معهم، وتبين أنهم يشكلون عصابة سرقة بطريقة المغافلة، وأن المدعو (م. ش) من أرباب السوابق بجرائم تعاطي المخدرات والسلب والفشل، وأعمال لا أخلاقية، وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم أقدموا على نشل قطع ذهبية عديدة من عدة محلات لبيع الذهب بهدف بيعها والمنفعة المادية، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.


* وفي اللاذقية ضبطت الجهات المختصة مستودع لصناعة الزعتر، ماركة العاكف تستخدم في إحضاره وإعداده أعلاف الحيوانات ومواد غير مطابقة للمواصفات الصحية تم مصادرة الكميات الموجودة في المستودع وتقديم صاحبها إلى القضاء.


* وفي محلة الرمل الجنوبي مشاجرة جماعية أدت إلى إقدام شخص على طعن شخص آخر بسكين كباس، مما أدى إلى خروج أمعائه إثر الطعنة تم إسعافه إلى مشفى تشرين الجامعي، حضرت دورية شرطية وألقت القبض على كل من له علاقة بالمشاجرة، وقبضت على الشخص الذي طعن الشخص الآخر وأحضرتهم إلى مركز القسم، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه.
حول هذا الموضوع تحدث المحامي عماد حمدان بالآتي: من أقدم قصداً على ضرب شخص أو جرحه أو إيذائه ولم ينجم عن هذه الأفعال تعطيل شخص عن العمل لمدة تزيد عن عشرة أيام، عوقب بناء على شكوى المتضرر بالحبس ستة أشهر على الأكثر أو بالحبس التكديري وبالغرامة من 500 إلى 2000 ل.س أو بإحدى هاتين العقوبتين، 1* إن تنازل الشاكي يسقط الحق العام، ويكون له على العقوبة ما لصفح المدعي الشخصي من المفعول المادة 541* إذا نجم عن الأذى الحاصل، تعطيل شخص عن العمل تزيد عن عشرة أيام عوقب المجرم بالحبس مدة لا تتجاوز السنة وبغرامة 2000 ل.س على الأكثر أو بإحدى هاتين العقوبتين 2* وإذا تنازل الشاكي عن حقه خفضت العقوبة إلى النصف، المادة 542* إذا تجاوز التعطيل عن العمل العشرين يوماً قضي بعقوبة الحبس من ثلاثة أشهر إلى ثلاث سنوات فضلاً عن الغرامة السابقة ذكرها.
المادة 543* إذا أدى الفعل إلى قطع أو استئصال عضو أو بتر أحد الأطراف أو إلى تعطيلها أو تعطيل إحدى الحواس عن العمل أو تسبب في إحداث تشويه جسيم أو أية عاهة أخرى دائمة أو لها مظهر العاهة الدائمة عوقب المجرم بالأشغال الشاقة المؤقتة عشر سنوات على الأكثر.
* وفي اللاذقية: تدهور دراجة شرطي مرور وهو على متنها قرب الكورنيش الغربي واصطدامها بالمنصف تم إسعافه إلى المشفى الوطني باللاذقية.
* وحادث سيارة في حي الرمل الشمالي بين سيارة ودراجة نارية، مما أدى إلى إصابة سائق الدراجة النارية بأضرار جسدية تم إسعافه إلى المشفى الوطني.
* وأقدم عدة أشخاص على خطف المدعو (ح. ب) من قرية صلنفة وهو سائق سيارة حيث تم استدراجه وقتله ورمي جثته في قرية المزيرعة وبالبحث والتحري وجمع المعلومات تبين أن القاتل هو (ح. ن) تم إلقاء القبض عليه واعترف بأنه هو من اقدم على قتله بالاشتراك مع آخرين تم نصب الكمائن اللازمة لهم وألقي القبض عليهم وقدموا إلى القضاء.
* ومشاجرة جماعية في محلة الدعتور بين عدة أشخاص نتيجتها إصابة شخص بطلق ناري تم إسعافه إلى مشفى تشرين باللاذقية.
* وعلى دوار هارون اشتعال سيارة بعد انفجارها مما أدى إلى احتراق السائق وتفحم جثته حضرت الجهات المختصة وتولت التحقيق وما زال البحث جارياً لمعرفة أسباب الحادث.
* واصطدام بين سيارتين على دوار الأزهري، نتج عن الحادث أضرار مادية والسبب السرعة الزائدة.
* وفي سوق التجار اشتعال أسلاك كهربائية بمدخل إحدى الأبنية حضر فوج الإطفاء وأخمد الحريق على الفور.
* وفي حي السجن تدهورت سيارة سوزوكي لم يستطع السائق السيطرة عليها أدى الحادث إلى أضرار مادية.
* والعثور على جثة في وادي دباش كان قد فقد منذ عدة أيام والبحث والتحري تم إلقاء القبض على القاتل، وما زالت التحقيقات جارية معه لمعرفة الاسباب والدوافع.


* وألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على عدة أشخاص كانوا ينتحلون صفة رجال أمن ويقومون بتفتيش المواطنين وسرقة أجهزتهم الخليوية وما بحوزتهم من مبالغ مالية ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.
* ونتيجة ماس كهربائي حريق منزل في حي المشروع السابع، حضر فوج الإطفاء وأخمد الحريق.
* والقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على شبكة تجارة مخدرات وبحوزتهم كمية من الحشيش المخدر معدة للبيع والتوزيع لعدد من المتعاطين وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة شركائهم.
* ومشاجرة بين معلمين بإحدى مدارس ريف اللاذقية تطورت إلى التهجم على بعضهما حضرت دورية من وحدة شرطية وأنهت الخلاف.


طباعة   البريد الإلكتروني