عمــــــلة مـــــزوّرة

العدد: 9319

25-3-2019

ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (ق. أ) لإقدامه على حيازة 300 دولار أمريكي مزورة، كان ينوي ترويجها، وبإحضاره إلى مركز القسم والتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وأنه اشترى هذه العملة من شخص من مدينة دمشق، ويعلم أنها مزورة، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.
حول هذا الموضوع تحدث المحامي دولات عبد النور بالآتي:
من قلد عملة في سورية أو في دولة أخرى بقصد ترويجها أو اشترك وهو على بنية من الأمر بإصدار العملة المقلدة أو بترويجها أو بإدخالها إلى البلاد السورية عوقب بالأشغال الشاقة مرة لا تنقص عن خمس سنوات، من قلد أوراق نقد أو أوراق مصارف سورية أو أجنبية بقصد ترويجها عوقب بالعقوبات المنصوص عنها في المادة 430 وهي الأشغال الشاقة مدة لا تنقص عن 5 سنوات وبغرامة تبلغ ألفي ليرة على الأقل، ويستحق العقوبة نفسها من أعاد التعامل بعملة نقدية بطل التعامل بها وهو يعلم بذلك.
* وألقت عناصر أحد أقسام الشرطة القبض على المدعو (م . أ) لإقدامه على ترويج الحبوب المخدرة لعدد من الأحداث ، وبإحضاره إلى مركز القسم والتحقيق معه اعترف بإقدامه على شراء الحبوب المخدرة من إحدى الصيدليات ضمن المحافظة بوصفة طبية قديمة، وقيامه ببيع هذه الحبوب لعدد من الأحداث، مقابل المنفعة المادية، تم إحضار صاحب الصيدلية، وأنكر ما نسب إليه، ضبطت أقوال المقبوض عليه وقدم إلى القضاء.
* وألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية، القبض على المدعو (ع. أ) لإقدامه على التهجم على صاحب محل بيع لحوم ليلاً وهو في حالة سكر علني في محلة الرمل الجنوبي، وتخريب محتويات المحل، وبإحضاره إلى مركز القسم والتحقيق معه، تبين أنه يقوم بتعاطي الحبوب المخدرة أيضاً وعثر ضمن جيب بنطاله على عدة حبات زولام، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

سورية عبدو


طباعة   البريد الإلكتروني