جولة الكاميرا

برعاية وزارة السياحة سورية السلام والمحبة في ملتقى النحاتين والتشكيليين السوريين

كوكبة من التشكيليين والنحاتين السوريين في ملتقى السلام والمحبة للنحت والتصوير الزيتي المقام برعاية وزارة السياحة وباهتمام الدكتور بشر يازجي وزير السياحة في لاميرا اللاذقية يرسمون وينقشون بالريشة و

سوق العنابة.. من ضجيج وعطر أنفاسه تعرش آمال وتورق أعياد

سوق العنابة سمي بهذا الاسم نسبة إلى شجرة العناب التي أورقت في بداية عيش هذا الشارع .
لم يبق من شواهده إلا جامع وأوتاد دكاكين ..

كاميرا الوحدة في حيّ الشيخ ضاهر باللاذقية

 تجمعهم صباحات جميلة  وأمسيات رائعة وذكريات الزمن الجميل الأروع  والأحلى
 وجوههم تلفّها الطيبة والألفة وقلوبهم يسكنها الصفاء

مدرج جبـلة الأثـري منـارة حضاريـة تاريخيـّـة هامـة في الساحـل السـوري

ما إن يُذكر «الشرق» في أي مكان وزمان حتى تحضر بلاد الشمس «سورية» مباشرة إلى خواطرنا وأذهاننا وعقولنا.

رحلــة ريفيــة ... من القمـح إلى الرغيـف ... الطعــام الأول.. الخبــز الحيــاة والـرمـز

منها جئنا، وفوق حبّات ترابها ترعرعنا..

خبز الصاج.. فرحٌ وتعبٌ وصبرٌ

كنتُ أنتظرُ دوري فأثار انتباهي ولفت نظري شعور الفرح والسعادة الذي لا يغادر محيّاها مجّدة ومنهمكة في عملها الذي تتقنه بشكل ممتاز.

رغيـف الخبـز عبـر التاريـخ

نشأ مع الإنسان كسائر الأشياء القديمة التي نشأت معه منذ قديم الزمان، وعرف من الآثار التي تركها عبر الأزمان الغابرة..

لمـاذا تغيرت رائحـة خبـز التنـور...؟

يقول المثل الشعبي: «أقعد إذا عجنت وأنهض إذا طحنت» يوضح هذا المثل أن الأم إذا عجنت وكنت ضيفاً على أسرتها فلا بدّ أنها ستخبز العجين وتستعجل فيه قبل فوات أوانه في حين أنها يمكن أن تغطي الأكل المطبوخ

صناعــة الطحيـن ... الرحى اليدويـة - طاحونـة الماء - الباطـوس

بدأت صناعة الطحن بدقة في مدقّات من حجر أشبه بالهاون وهو كتلة من حجر جوّفت يهبط على القمح بداخلها مدقّ ثقيل ثم استبدلت بالمدق الرحى اليدوية وهي أداة تحكي عن نفس

زيوت عطريـة طبيعيـة علاجيـة

- وكنا قد تابعنا سيرنا في هذا السوق فلاحظنا أن كل منتج يقف وراء طاولته يحدثك عنها زيوت معبأة في عبوات صغيرة تفوح منها روائح عطرة وأقسام متنوعة كقسم المعجنات والفطائر على الصاج   والتنور وما يميزهم

الصفحات