شــــاليهات لاواديســــــا فـــي الاســـــــــــــتثمار الصيـــف المقبــــل

العدد: 9508

الأربعاء: 15-1-2020


أقام فرع نقابة المهندسين في اللاذقية وبالتعاون مع المجموعة العربية للمعارض (بيلدكس) ورشة عمل في صالة نادي النقابة حول مشاريع الفرع وهي مشروع لاواديسا السياحي ومشروع مبنى فرع النقابة ومشاريع زراعية.
في مستهل الورشة أكد الدكتور عمار الأسد رئيس مجلس فرع النقابة على دور النقابة في المرحلة القادمة ودور المهندسين في إعادة إعمار البلاد.
بدوره أحمد دعور مدير العلاقات العامة في المجموعة (بيلدكس) تحدث عن المجموعة ونشاطها ومعارضها المتواصلة منذ عام 1995 وتوقفها بسبب الحرب وعودتها للعمل بكل تأكيد العام الجاري.
وتضمنت الورشة عدة محاور تحدث في محورها الأول المهندس سمير جرجي عن مشروع لاواديسا السياحي الضخم الذي يتم إنشاؤه في الجهة الشمالية لمدينة اللاذقية على خليج بحري وهو يتمتع بشاطئ رملي بطول 359 متراً وبمساحة إجمالية (29572)م2 ويتضمن فندقاً برجياً (17 طابقاً، 20 شاليهاً، 6 مطاعم، صالة احتفالات وموقفي سيارات)، ولفت إلى نسب الإنجاز والمعوقات واعداً أن يكون الشاطئ الرملي والشاليهات قيد الاستثمار مطلع الصيف المقبل.
والمحور الثاني بعنوان مبنى فرع نقابة مهندسي اللاذقية وهو مبنى برجي (15 طابقاً) قريب من المرفأ وذلك بمحاضرة للمهندس زيد خير بك.
والمحور الثالث بعنوان مشاريع زراعية للمهندسة ميس شحادة تحدثت فيها عن المشاريع الاستثمارية الممكنة والتي هي قيد الإنشاء في المحافظة وفيها معمل العصائر الحل الأفضل لاستيعاب موسم الحمضيات في المحافظة التي تنتج 70% من محصول حمضيات سورية وأيضاً مشروع معمل بيرين لمخلفات الزيتون بعد عصره حيث أشجار الزيتون تغطي 40 % من مساحة المحافظة، إضافة إلى مشاريع تمت دراستها للتأكد من جدواها الاقتصادية.
ثم فتح باب النقاش بين الحضور وأدارت محاور الورشة المهندسة سوسن إسماعيل المشرفة على لجنة النشاطات في فرع النقابة.

 صباح قدسي


طباعة   البريد الإلكتروني