افتتاح 17 مركــــزاً جديــــداً في خطة 2020 .. تخديم 341 ألف بطاقــة الكترونيــة في المحافظة

العـــــدد : 9545

الأحــــــد 8 آذار 2020

 

• المواد المقننة بفارق 50-75 % عن أســعار الســوق

• 132 مركزاً للسوريــة ضمنها 36 مركزاً لتوزيع الغاز

التدخل الإيجابي لتأمين السلع الأساسية والمدعومة بالجودة والسعر المناسب للمستهلك من خلال مراكز البيع والمنافذ الممتدة على كامل مساحة المحافظة الجغرافية والبالغ عددها 132 مركزاً وضمنها 36 مركزاً لتوزيع الغاز إضافة إلى السيارات الجوالة والعائدة لفرع السورية للتجارة في محافظة اللاذقية حيث يقوم الفرع بتقديم المواد المقننة (رز، سكر، شاي، غاز) عبر البطاقة الإلكترونية وأدرجت مادة زيت عباد الشمس مطلع الشهر الجاري في البطاقة والتي تستوعب (18) مادة سيتم إدراجها على مراحل، هذا ما ذكره شادي دلالة مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية مؤكداً أنه وخلال الشهر الماضي تم تخديم 76 قرية وحارة مدينة وريفاً وبناء على توجيهات السيد المحافظ تم تخديم كافة مؤسسات الدولة بالمحافظة وبلغ عدد البطاقة الإلكترونية التي تم تخديمها ضمن المحافظة 341 ألف بطاقة إلكترونية.

وحول تفاصيل عمل فرع السورية للتجارة باللاذقية وإجراءاتها قال دلالة:
المواد متوفرة وبنوعية جيدة، كافة المواد الواردة في البطاقة الإلكترونية متوفرة وبنوعيات عالية الجودة وبأسعار مناسبة وطاقم العمل من مراكز التغليف إلى المستودعات يعمل على مدار (24) ساعة لتجهيز وتأمين المواد المقننة وفق مواعيدها.
افتتاح 4 مراكز جديدة في الريف
وسيتم خلال (10) أيام افتتاح (4) مراكز جديدة للسورية للتجارة في ريف اللاذقية تخدّم المادة المقننة فقط مبدئياً.
وأكثر من 17 مركزاً في خطة 2020
وتتضمن خطة العام الجاري افتتاح أكثر من 17 مركزاً جديداً في المحافظة.
وللحفاظ على النوعية الجيدة من المواد فإن تأمين البضائع في المراكز يتم عن طريق موردين للمادة وأغلبهم منتجون لها وعلى درجة عالية من الثقة وتؤمن البضائع عن طريق الأمانة ومنها بشكل مباشر.


أسعار المواد المقننة وغيرها
تُؤمن المواد المقننة للمواطن لصالحه وبفارق 50-75% عن سعر السوق وللمواد السلعية الأخرة كالكهربائيات والغذائيات وغيرها بفارق 10-20% عن أسعار السوق.
اعتماد مراكز الجمعيات الفلاحية كفروع
ويتم التنسيق مع الجمعيات التعاونية الفلاحية بخصوص اعتماد مراكزهم كفروع للمؤسسة السورية للتجارة في اللاذقية.
تأهيل المراكز التي تحتاج لصيانة
كما يتم العمل أيضاً على تأهيل المراكز التي تحتاج إلى صيانة ومن خلال زيارات دورية يتم الاطلاع على واقعها وكمثال فإن مركز جبلة قيد التأهيل والتجهيز وصالة سندس سابقاً بحاجة إلى صيانة وعزل وغيرها من المراكز.
والمستهلك يحصل على مخصصاته خلال شهر
ويستطيع المستهلك المخصص بالمواد المقننة (سكر، رز، شاي، زيت) الحصول على مخصصاته كاملة أو مجزأة خلال شهر فقط من تاريخ تخصيصه وبأي وقت خلال هذا الشهر عدا مادة الغاز.
البيع بالتقسيط بقيمة 50 ألف ليرة
وبمناسبة عيد الأم والمعلم عممت الإدارة العامة للسورية إلى كافة فروعها في المحافظات قرارها البيع وبالتقسيط بقيمة 50 ألف ليرة اعتباراً من مطلع الشهر الجاري ولغاية 31 منه لمختلف السلع والأدوات الكهربائية والمنزلية والاستهلاكية وغيرها من المواد.
وتتوفر المواد والسلع غير المقننة
كما ويتوفر لدى مراكز فرع المؤسسة إضافة للغاز والمواد المقننة كافة المواد الغذائية والسلع من أجبان وألبان وخبز وخضار وفواكه ولحوم والبيض والذي يتم تقديمه للمراكز من مصادر موثوقة وبنوعية جيدة وبموجب لجان استلام نظامية وأيضاً إضافة للكهربائيات وغيرها.

صباح قدسي


طباعة   البريد الإلكتروني