بـ 2/1... فوز هزيل لمنتخبنا على المالديف

العدد: 9445 

 الأحد-13-10-2019

 



حقق منتخبنا الوطني فوزاً صعباً على نظيره المالديفي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت في مدينة دبي الإماراتية الأرض المفترضة لمباريات منتخبنا ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
بدأ منتخبنا المباراة بكل جدية وحملت الـ 15 دقيقة الأولى عدة فرص لم تترجم لأهداف لعل أبرزها رأسية عمر خريبين من أمام المرمى وتسديدة محمود المواس من داخل منطقة الجزاء وأيضاً تسديدة محمد المرمور من خارج المنطقة ليهدأ بعدها منتخبنا وعند الدقيقة 24 تحصل منتخبنا على ركلة حرة مباشرة بعد عرقلة المرمور نفذها عمر السومة بنجاح داخل المرمى المالديفي..
بعد الهدف انخفض رتم المباراة وظهر تأثير الرطوبة واضحاً على منتخبنا ولم تحمل الدقائق المتبقية تغييراً على نتيجة اللقاء..
في الشوط الثاني عاد منتخبنا لمحاولة الضغط على المرمى المالديفي وحاول السومة أكثر من مرة إلى أن جاءت الدقيقة 60 عندما ارتقى السومة لركنية ورد السلامة ويضعها برأسه في الشباك المالديفي ليسجل الثاني لمنتخبنا..
وفي غفلة من منتخبنا سنحت فرصة خطيرة للمالديف عندما انطلق عرفان أشفق في هجمة مرتدة سريعة وانفرد بالعالمة، لكن المدافع أحمد الصالح أمسكه من الخلف ليحصل الأخير على البطاقة الحمراء عند الدقيقة 65.
واستغل لاعبو المالديف الأفضلية العددية ليسجلوا هدف تقليص الفارق عندما نفذ حسن سيفاو رمية تماس طويلة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها علي أشفق ولعب كرة رأسية في المرمى في الدقيقة 70 في وضعية غريبة من دفاع منتخبنا الذي لم يحرك ساكناً..
بعد الهدف المالديفي عاد منتخبنا لمحاولة فرض سيطرته وأبرز الفرص تسديدتين متتاليتين من السومة والمواس تعملق الحارس المالديفي في إبعادهما لتنتهي المباراة بهذا الفوز الهزيل الذي وضع أكثر من علامة استفهام على أداء منتخبنا..
مثّل منتخبنا
إبراهيم عالمة، مؤيد العجان، أحمد الصالح، عمرو ميداني، حسين جويد، أحمد الأشقر، محمد المرمور (أسامة أومري)، ورد السلامة (عبد الله الشامي)، محمود المواس، عمر الخريبين (شادي الحموي)، عمر السومة.
إصابة الخريبين بالتواء بالكاحل
أكد رفيق المصري طبيب المنتخب السوري أن اللاعب عمر خريبين سيغيب عن مباراة غوام يوم الثلاثاء المقبل بعد تعرضه لإصابة في مباراة جزر المالديف.
وكشف المصري أن خريبين تعرض لالتواء كاحل في قدمه اليمنى وتم نقله إلى المستشفى للوقوف على إصابته وإجراء الفحوصات والصور الشعاعية المناسبة بغية تحديد حالته بشكل أوسع وأدق سيخضع لصورة رنين مغناطيسي.
تصريح فجر بعد المباراة
عقب اللقاء أكد المدير الفني فجر إبراهيم في المؤتمر الصحفي أن المنتخب حقق الفوز وهو الأهم على الرغم من الأداء غير المقنع لبعض اللاعبين، مشيراً إلى أن لاعبي المنتخب أضاعوا الكثير من الفرص وتأثروا بحالة الطرد وإصابة خريبين موضحاً في الوقت ذاته أننا نتطلع للمباراة القادمة أمام منتخب غوام للحصول على نقاطها الثلاث..
ع السريع
* قدر عدد الحضور الجماهيري داخل الملعب ب 5050 متفرج وقامت رابطة مشجعي المنتخب السوري في الإمارات بجهد كبير لتنظيم الجمهور..
* بعد المباراة وكما هي عادة جمهورنا في الإمارات قام بتنظيف المدرجات.
* طالب بعض الجمهور السوري الذي كان متواجداً في الملعب برحيل المدير الفني لمنتخبنا فجر إبراهيم من منصبه..
* مباراة المنتخب أمام المالديف كانت هي الأولى لأسامة أومري مع المنتخب منذ إصابته في لقاء فلسطين ضمن مباريات كأس آسيا التي أقيمت في شهر كانون الثاني في الإمارات..
* عمر خريبين شارك لأول مرة مع المنتخب منذ آخر لقاء لمنتخبنا الوطني في كأس آسيا أمام أستراليا ومن بعدها لم يشارك في أي لقاء بعد أن اعتذر أكثر من مرة عن الالتحاق بمنتخبنا ليقدم اعتذاراً رسمياً في الفترة الأخيرة ويعود للمنتخب.
* للمباراة الثانية توالياً ينجح عمر السومة بتسجيل ثنائية ليرفع رصيده في هذه التصفيات لأربعة أهداف..
منتخبنا أفضل ثانٍ
نظام التصفيات المشتركة ينص على تأهل متصدري المجموعات الثمانية بالإضافة لأفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني، وعلى هذا الأساس فإن منتخبنا ومع نهاية مباريات هذه الجولة فهو يحتل المركز الأول بين أصحاب المركز الثاني ويكون ترتيب 4 أفضل منتخبات تحتل المركز الثاني على النحو الآتي :
1- سورية 6 نقاط (+4 سجل 7 أهداف تلقى 3)
2- عمان 6 نقط (+4 سجل 5 أهداف تلقى1)
3- كوريا الشمالية 6 نقط (+3)
4- طاجكستان 6 نقط (+2)

علي محمد


طباعة   البريد الإلكتروني