رفع قيمة جوائز معرض الباسل للإبداع والاختراع

دمشق - سانا: 20-2-2021

 

 رفعت اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل قيمة جوائز معرض الباسل للإبداع والاختراع. وأوضحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنّ اللجنة أقرّت قيمة الجوائز التي ستقدم للفائزين من المخترعين والمبدعين الذين يحصلون على المراتب الثلاث الأولى بعد التقييم العلمي لاختراعاتهم من لجنة علمية مختصة في معرض الباسل للإبداع والاختراع بدورته العشرين والذي سيقام بين 28-8 إلى 2-9-2021.

و أوضح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أن قيمة جائزة الفائز الأول من كل محور أصبحت مليون ليرة سورية وقيمة جائزة الفائز الثاني من كل محور 750 ألف ليرة فيما قيمة جائزة الفائز الثالث من كل محور 500 ألف ليرة.

وتشمل محاور الاختراعات والإبداعات المشاركة في المعرض حسب سليمان مجالات : التكنولوجيا والكهرباء والمجالات الميكانيكية والطبية والتصميم والإنتاج والإنشاءات الثابتة والبيئة والكيمياء وإعادة الإعمار. وآخر موعد لاستلام طلبات المشاركة في المعرض 2 أيار القادم.

وكانت قيمة الجائزة الأولى 500 ألف ليرة والثانية 300 ألف ليرة والثالثة 200 ألف ليرة وفقاً لسليمان الذي لفت إلى أن اللجنة رفعت قيمة جوائز المعرض تشجيعاً للمخترعين على المشاركة.


طباعة   البريد الإلكتروني