استثمار عبارة على الكورنيش البحري بطرطوس كمعرض دائم للمهن اليدوية والحرف التراثية

 طرطوس-سانا


وقعت جمعية المهن اليدوية والحرف التراثية باتحاد الحرفيين في طرطوس مع مجلس المدينة وثيقة تفاهم لاستثمار العبارة الواقعة بمحاذاة حديقة الطلائع على الكورنيش البحري كمعرض دائم للمهن اليدوية والحرف التراثية.
وجاء توقيع الوثيقة بعد مطالبات عديدة من قبل الحرفيين من أبناء المحافظة حيث إن تخصيص المكان يمكنهم من عرض منتجاتهم بشكل دائم.
وأكد عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الحرفيين بطرطوس منذر رمضان في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض سيكون مقصداً ومعلماً كجسر يحمل معه عراقة الماضي وموروث الأجداد إلى الحاضر وسيسهم بتأمين موارد مالية للحرفيين من خلال ترويج ما يتم إنتاجه على أيدي حرفيين مهرة حافظوا على إرثهم وحضارتهم.
وأكد رمضان أن الاتحاد سيتابع البحث عن أسواق أخرى في مختلف الوحدات الإدارية لإحداث أسواق مماثلة في مختلف مناطق المحافظة لتشجيع من يعمل بهذه الحرف على الاستمرار واستقطاب من يرغب بتعلمها من خلالها كضمان لترويج ما ينتج.
افتتاح السوق سيتم قريباً كمعرض دائم وهناك خطة لإكسائه بالثوب التراثي الذي يليق به لاحقاً حسب رمضان موضحا انه سيخصص للعمل اليدوي فقط بإشراف لجنة مختصة سيتم تشكيلها لهذا الغرض لافتاً إلى أن الشرائح التي ستشغل السوق هم الحرفيون وجرحى الجيش العربي السوري وذوو الاحتياجات الخاصة الذين يعملون بهذه الحرف حصراً.


طباعة   البريد الإلكتروني