بطاقة إنتاج يومية تصل لـ 6 أطنان.. إطلاق العمل بمخبز عين الشرقية الآلي في ريف جبلة

اللاذقية-سانا: 5-9-2020

 

افتتح اليوم مخبز عين الشرقية الآلي بريف منطقة جبلة لتأمين احتياجات المنطقة والقرى المجاورة من مادة الخبز بطاقة إنتاج تصل إلى 6 أطنان يومياً مع إمكانية رفعها إلى 8 أطنان وهو يوفر فرص عمل لنحو45 عاملاً وعاملة.

جاء ذلك خلال جولة لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي شملت أيضاً مطحنة جبلة التي استمع إلى شرح من القائمين عليها تناول تأمين مستلزمات الإنتاج ومتطلبات العمال أكد البرازي ضرورة استثمار جميع خطوط التشغيل والإنتاج لرفع الطاقة الإنتاجية للمطحنة وإجراء أعمال الصيانة الدورية بما يكفل توفير احتياجات المخابز من مادة الدقيق.

وشملت جولة الوزير مخبز بيت ياشوط الآلي وصالة السورية للتجارة بمدينة جبلة وتمت متابعة الجهود المبذولة لتزويدها بكل المواد الأساسية والمنتجات بما يلبي احتياجات المواطنين إضافة إلى مهرجان التسوق الشهري الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها في صالة الفردوس بالمدينة للاطلاع على التشكيلة السلعية التي توفرها الشركات والعروض والحسومات التي تقدمها حيث أوضح الوزير البرازي ضرورة وجود فروقات في الأسعار لتشجيع المواطنين على التسوق بما يتناسب مع قدرتهم الشرائية.

وفي اللاذقية اطلع البرازي على آليات البيع والشراء في سوق الهال ومدى توافر المواد والسلع إضافة إلى تفقده صالة عمران التي توفر تشكيلة واسعة من مواد الإكساء والبناء وكل ما يتعلق بتجهيزات المنازل مشيراً إلى أهمية هذه الصالة في المرحلة المقبلة من إعادة الإعمار والتطوير العقاري والتوسع بهذه التجربة لتقديم جميع المستلزمات التي يحتاجها المواطنون بأسعار منافسة.

واختتم الوزير البرازي جولته باجتماع مع الجهات العامة التابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حيث شدد على ضرورة مكافحة جميع مظاهر الغش والاحتكار وقمع المخالفات وعلى ضرورة توفير الخبز بنوعية جيدة وسوية واحدة في جميع المخابز موضحاً أن هناك دراسة حالية لتخفيف الازدحام.

وأكد الحرص على توفير مختلف السلع والمستلزمات الضرورية للمواطنين بأسعار مناسبة منوها بالدور الإيجابي للسورية للتجارة وصالة عمران لتوفير احتياجات المواطنين بمواصفات ذات جودة ونوعية وأسعار منافسة لمثيلاتها في السوق داعياً إلى اختيار كوادر مؤهلة من الشباب القادر على الإبداع والتطوير والاستفادة من خبراتهم في النهوض بالعمل وتحمل المسؤولية.

شارك في الجولة والاجتماع محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وعدد من المعنيين.


طباعة   البريد الإلكتروني