العجوز: طموحنا نشر لعبة الترياتلون لأنها تتضمن منافسات قاسية ومركبة ومتنوعة

اللاذقية-سانا 22-8-2020

 

على الرغم من أن رياضة الترياتلون المعروفة باسم رياضة الرجل الحديدي دخلت إلى سورية حديثاً فقد شهدت تطوراً ملحوظاً في محافظة اللاذقية وإقبالاً متزايداً ما جعل منتخبها يحتل المركز الثالث بعد منتخبي دمشق وحلب.

رئيس اللجنة الفنية للترياتلون محمد العجوز أوضح لمراسل سانا أن رياضة الترياتلون أو الرجل الحديدي من الرياضات العسكرية المدرجة في المجلس الدولي للرياضات العسكرية نظراً لفائدتها في بناء المقاتلين ورفع لياقتهم البدنية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم على التحمل ومواجهة المخاطر ومفيدة لكل الرياضيين خلال فترات الإعداد البدني الشتوي.

وأضاف العجوز أن الترياتلون تتضمن منافسات وألعاباً قاسية ومركبة ومتنوعة يتسابق فيها اللاعب مع الزمن ويصارع الموج والهواء في سبيل تحقيق الفوز على منافسيه ولذلك يطلق عليها رياضة التشويق والمتعة والإثارة مشيراً إلى أن الترياتلون تتضمن مسابقات السباحة والدراجات والجري والدواتلون الجري والدراجة والجري والكواتلون السباحة والجري والسباحة بينما تتضمن رياضات الترياتلون الشتوي وترياتلون الصالات المغلقة والدواتلون الشتوي منافسات تزلج كلاسيكية تليها منافسات دراجة/إم .بي. تي/ ثم سباق جري وتختلف مسميات كل نوع من هذه المسابقات حسب المسافات المعتمدة من اتحاد اللعبة.

وبين العجوز أن هناك لعبة الخماسي الحديث تتضمن خمس ألعاب يتنافس فيها الرياضيون المشاركون بالرماية بمسدس ضغط والمبارزة والسباحة لمسافة200 متر حرة والفروسية وسباق الضاحية لمسافة 3 كم.

وتابع العجوز أن اللجنة الفنية تعمل على تأهيل كوادر اللعبة وصقلها بشكل جيد وفق خطة مدروسة حيث تم إيفاد المدربة ندى سعود الى كوريا الجنوبية لاتباع دورة دولية مستوى ثان بعد نجاحها بالاختبارات الأولية بهدف نشر وتطوير اللعبة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من اللاعبين مشيراً إلى أن المركز التدريبي يضم 13 متدرباً ومتدربة يساهم بدور إيجابي بالتعريف باللعبة ونشرها.

وكشف العجوز أنه تم تشكيل منتخب محافظة اللاذقية ومنتخب المراكز التدريبية حيث تمكن اللاعب زين علي من احراز ذهبية بطولة الجمهورية وكاردينيا رجب برونزية الجمهورية وتم تكريم اللاعب حمزة دريوس كأصغر لاعب ببطولة الجمهورية كونه أكمل السباق كاملاً.

واقترح العجوز لتطوير اللعبة تأمين صالة خاصة وسيارة لنقل اللاعبين لمكان التدريب واعتماد اللجنة التنفيذية مدربين مختصين بالدراجات والجري والسباحة وتجاوز الصعوبات وأبرزها قلة الدراجات الخاصة باللعبة وعدم توافر التجهيزات.

وأوضح العجوز أن خطة هذا العام تتركز على متابعة تدريب منتخب اللاذقية دواتلون وترياتلون بمدينة الأسد الرياضية وإقامة دورة صقل وترقية للحكام والمدربين وإجراء تجارب لمنتخب اللاذقية والمشاركة في جميع بطولات الجمهورية وتنسيب وضم لاعبين جدد والاعلان عن مدرسة للترياتلون وإجراء اختبارات وبطولات لجميع الفئات ذكور وإناث والاهتمام بالفئات العمرية تحت 18 سنة وبث الروح المعنوية العالية للتدريب والجاهزية للمشاركة بالبطولات والاستحقاقات القادمة.


طباعة   البريد الإلكتروني