المهندس خميس لأعضاء مجلس الشعب عن الحسكة: التنسيق المستمر لتحسين الواقع الخدمي وتأمين متطلبات التنمية

1-10-2019

دمشق-سانا

تركز لقاء المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء مجلس الشعب عن محافظة الحسكة اليوم على أهمية الدور التكاملي بين الجهات الحكومية وممثلي الشعب بالمحافظة لتحسين الواقع الخدمي وتأمين متطلبات التنمية الزراعية وتسويق المحاصيل وتأمين مستلزمات الزراعة وخاصة الأسمدة.

وتناولت الطروحات خلال اللقاء معالجة بعض حالات القروض المتعثرة لدى المصرف الزراعي التي تزيد على 5 ملايين ليرة سورية وتقسيط ديون الفلاحين المستحقة لوزارة الكهرباء ومعالجة ملف أراضي الدولة المزروعة وزيادة الشعب الصفية “مسبقة الصنع” لاستيعاب أكبر عدد من التلاميذ وتفعيل عيادات الأسنان الجاهزة وجناح معالجة الأورام في مشفى القامشلي ودعم مجلس المدينة بالآليات وإعادة تأهيل خط مياه الشرب المغذي لمدينة الحسكة ومنح قروض في مجال الري الحديث.

واستجابة للطروحات وافق المهندس خميس على تزويد فرع جامعة الفرات بالحسكة بالكهرباء وتم الطلب من وزارة الكهرباء تقسيط ديون الفلاحين من أبناء المحافظة وتكليف محافظة الحسكة إعداد قائمة بطلبات الفلاحين المقترضين مبالغ أكثر من 5 ملايين ليرة لعرضها على مجلس الوزراء لمعالجتها.

وأوضح المهندس خميس أهمية التنسيق المستمر بين الجهات الحكومية وأعضاء مجلس الشعب بالمحافظة لمعالجة القضايا المتعلقة بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية والنظر بشمولية أكبر للقضايا الاستراتيجية التي تهم أبناء المحافظة وتحديد المشاكل القابلة للحل ليتم البدء بمعالجتها وفق الأولويات.

ولفت المهندس خميس إلى أن الدولة قدمت جميع التسهيلات والمحفزات لاستلام محصول القمح من الفلاحين عبر المراكز المعتمدة مؤكدا الالتزام بتأمين متطلبات أبناء المحافظة وتقديم مختلف الخدمات.


طباعة   البريد الإلكتروني