الهلال الأحمر: فريق الإسعاف ينقل 50 حالة غسل كلى شهرياً

العدد:9297
الخميس: 21-2-2019


ينقل فريق الإسعاف الأولى في فرع الهلال الأحمر العربي السوري باللاذقية /50/ حالة غسل كلى حرجة شهرياً من المنزل إلى المشفى وبالعكس وذلك بالتواصل على الرقم 133.
وفي النقطة الطبية بحي الدعتور يقدم الفريق الطبي الجوال كل يوم سبت خدماته الطبية لأكثر من/25/ مريضاً وتتضمن الخدمة/معاينة طبية داخلية عامة معاينة نسائية وخدمات رعاية الحوامل قياس ضغط وسكر/ إضافة إلى خدمات أخرى وأدوية مجانية.
ويذكر أن للفريق نقاطاً طبية في أربع مناطق أخرى هي/ دار الأيتام في حي الصليبة، بساتين الريحان، قنينص، الرمل الجنوبي/ لتقديم الخدمات ذاتها.
وفي سياق آخر رافق فريق سبل العيش مندوبة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في جولتها الاطلاعية على المشاريع التي نفذها الفريق خلال العام الماضي وبدء دراسة المشاريع التي سينفذها الاتحاد الدولي خلال العام الجاري.
وزار فريق سبل العيش وفريق المياه والإعمار برفقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر عدداً من مستفيدي المشاريع المشتركة في ريف اللاذقية الشمالي وحي الدعتور وتم الاطلاع على واقع المنازل التي تم ترميمها وتطور عمل مستفيدي منح المشاريع الصغيرة التي نفذها الهلال الأحمر بدعم من اللجنة الدولية.

 صباح قدسي


طباعة   البريد الإلكتروني