بقيمة تفوق 1,6 مليار ليرة خمسة مشاريع صناعية قيد التنفيذ في اللاذقية

العدد: 9295
الثلاثاء: 19-2-2019


أكد المهندس رحاب دعدع مدير صناعة اللاذقية حصول 3 منشآت حرفية على السجل الحرفي خلال شهر كانون الثاني الماضي. وقال م. دعدع بأن هذه المنشآت تتضمن مشروعاً لتحضير الزيوت العطرية من النباتات الطبيعية بالتقطير اليدوي وخلاصات المواد المعطرة المستخدمة في الأغذية والمشروبات (ماء الزهر وماء الورد) والبالغة كلفته مليون ليرة سورية ،إضافة لمشروع آخر للمعجنات العربية والإفرنجية والحلويات بأنواعها نصف آلياً والبالغ كلفته نحو 10 ملايين ليرة سورية وعدد عماله/2/ وأيضاً مشروع لصناعة الصابون يدوياً برأسمال يقارب مليون ليرة سورية. وأضاف مدير الصناعة إلى ذلك تسجيل العديد من المنشآت الجديدة والتي تشمل مشروعاً لتشكيل وخراطة وحدادة المعادن برأسمال 40 مليون ليرة سورية وعدد عمال يصل إلى /7/ عمال ومشروع للألبسة الرجالية والولادية والنسائية الجاهزة برأسمال 10 ملايين ليرة وعدد عمال يصل إلى 9 عمال.
أما المشاريع المرخصة والتي هي قيد التنفيذ والتي تتم متابعتها حالياً من قبل مديرية الصناعة فقال بأنها تتضمن مشروعاً للأعلاف الجافة برأسمال 250 مليون ليرة وعدد عمال يصل إلى 12 عاملاً، إلى جانب مشروع للمنتجات البلاستيكية برأسمال 500 مليون ليرة سورية وعدد عمال يصل إلى 16 عاملاً ومشروع آخر للخبز السياحي برأسمال 40 مليون ليرة سورية وعدد عمال يصل إلى 5 عمال ،إضافة إلى مشروع لطحن الحبوب برأسمال قدره 175 مليون ليرة ومشروع آخر لعصر الزيتون وفلترته ولتصفية زيت الزيتون برأسمال قدره 70 مليون ليرة سورية وعدد عمال يصل إلى 13 عاملاً.
وقال مدير الصناعة بأن المديرية تتابع المشاريع الصناعية القائمة والتراخيص الجديدة وذلك بغية تقديم التسهيلات الممكنة للصناعيين بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وذلك بالتوازي مع أعمالها المتعلقة بتدقيق الشهادات الحرفية وختمها ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بالعمل الحرفي في المحافظة بهدف الارتقاء بالواقع الحرفي في اللاذقية وتعزيز مساهمته في دعم الاقتصاد الوطني.

نعمان أصلان


طباعة   البريد الإلكتروني