سوق الذكاءات المتعـــــــددة ومعرض تراثي لطلائع اللاذقية

العدد: 9290

الثلاثاء: 12-2-2019

 أقامت مدرسة الشهيد لويد تيروز نشاطاً تربوياً تعليمياً اجتماعياً بعنوان: سوق الذكاءات المتعددة وحول هذا النشاط أكد باسم شرمك المشرف على المدرسة ومؤلف العمل المسرحي أن هذه الفعالية تقوم على أساس التكافل الاجتماعي والمهارات الحياتية للمتعلمين حيث تم اختيار سوق الذكاءات المتعددة وهي فكر جديد يتمحور حول أن يجمع كل تلميذ ما لديه من حقائب وألبسة مدرسية ويقدمها للإدارة ليتم لاحقاً منحها للتلاميذ ذوي الحالات الاجتماعية الخاصة لينتقوا ما يحتاجونه، منوهاً إلى أن السوق الاجتماعية كانت عبارة عن تنسيق وتعاون بين الأهالي والمدرسة لكسر الحواجز بينهما، وحول الفقرة المسرحية تحدث شرمك بأنها قدمت بمساعدة المخرج لؤي شانا وتهدف للتحذير من انشغال الأهل عن أبنائهم وتخللها فقرات عزف على الآلات الموسيقية وغناء بتدريب من المدرسين.
من جهته أكد أمين فرع الحزب في اللاذقية د. محمد شريتح على أهمية مثل هذه النشاطات التي توضح مقدار الوعي والتلاحم بين أطياف الشعب السوري مشيراً إلى أهمية ترسيخ التعاون بين الأهل والكادر التعليمي للنهوض بفكر ووعي الأطفال وترسيخ روابط المحبة فيما بينهم واستمرار التفوق والإبداع.
حضر النشاط كل من: عماد مهنا رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم الفرعي، عبد الحنان صبيح أمين شعبة المدينة الثانية، ساميا صنين أمين فرع الطلائع، عمران أبو خليل مدير التربية، وأعضاء قيادة: شعبة المدينة الثانية وفرع الطلائع وعدد من الموجهين التربويين وأهالي الطلاب.
في سياق موازٍ تم افتتاح معرض فني تراثي مميز في وحدة الشهيد راندي نبيل ناصر تضمن أعمالاً يدوية ولوحات فنية من توالف البيئة للتعبير عن أهمية الحفاظ عليها ،إضافة إلى مجسمات كرتونية ورسم إفرادي وجماعي. كما تخلل المعرض إقامة عروض فنية وعزف منفرد وتقديم قصائد شعرية ولوحة موسيقية وغناء كورال.


طباعة   البريد الإلكتروني