«تنفيذي اللاذقية» يوافق على معالجة الانهيارات

رقــم العــدد 9286
الأربعاء 6-2-2019


وافق المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية على تنفيذ مشروعات معالجة انهيارات على طريق السفرقية، بنجارو قرب الجسر وبجانب جسر الوادي بيت الكنج ومشروع معالجة انهيار جدار استنادي على طريق عام السفرقية القرداحة لصالح مديرية الخدمات الفنية.
وخلال الاجتماع الذي عقد أمس وترأسه محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم رئيس المكتب التنفيذي صادق المكتب على موازنات وادي القلع وعين الحيات وعلى مشروع تقسيم عقار في بلدية الشبطلية وتحديد سعر المتر المربع من الأرض المعدة للبناء ضمن مجال عمل بلديتي القطيلبية ووطى دير زينون.
ووافق المكتب على منح الموافقة اللازمة على الترخيص الإداري المؤقت لمنشأة معدة لصناعة عصر الزيتون في دوير بعبدة ومنشأة أخرى لصناعة طحن الحبوب في الشبطلية دون البدء بالاستثمار لحين تركيب الآلات وعلى تنفيذ عبارة قسطلية في بحوراية ومشروع صرف صحي في بلدية بستان الباشا.@
وحصر المكتب التنفيذي موافقته على تبرير التأخير في تنفيذ المشروعات في حال كانت أسباب التأخير منطقية، وعدم صرف أي مستحقات مالية لحين إنجاز بنود المشاريع المتأخر تنفيذها.
المحافظ السالم جدد التأكيد على ضرورة تحديد المشاريع ذات الأولوية في نطاق عمل البلديات التي يتم بموجبها منح الإعانات لها وبإشراف مباشر من قبل عضو المكتب التنفيذي المختص والخدمات الفنية وأن يكون تنفيذ المشروعات المتعاقد عليها لصالح الجهات العامة من قبل الشركات ذات الاختصاص لضمان حسن سير التنفيذ.
وخلال مناقشة عمليات تخصيص مساكن الشباب والادخار التي تجري حالياً في فرع المؤسسة العامة للإسكان والبالغة 1082 مسكناً وتستمر حتى الشهر المقبل شدد السالم على متابعة عملية التخصيص من قبل عضو المكتب المختص أو من ينوب عنه والالتزام بالدور المحدد في عملية التخصيص.

هشام مرزوق


طباعة   البريد الإلكتروني