كنيسة جاورجيوس تحتفل بعيد الصليب

  الوحدة:14-9-2021

أقامت كنيسة القديس جاورجيوس في بلدة الروضة بريف طرطوس احتفالية دينية وقداساً إلهياً بمناسبة عيد رفع الصليب الكريم بحضور عدد كبير من الأهالي.
كاهن الرعية الأب أغابيوس قال: هذا العيد هو عيد وجود الصليب الحقيقي الذي صلب عليه السيد المسيح مبيناً أن الصليب هو رمز للعبور من الموت إلى الحياة ومن الظلمة إلى النور ومسيرنا اليوم احتفالاً بهذا الحدث ولنصلي من أجل بلدنا الحبيب.
ومن جهته أشار أمين فرقة الروضة زياد عبدوش إلى أهمية الاحتفال في نشر الفرح والمحبة على وجوه الجميع متمنياً أن يعم السلام والمحبة على كامل مساحة الوطن.
رئيس بلدية الروضة بشار بشارة قال: تحتفل بلدة الروضة كل عام بهذه المناسبة وفي كل مناسبة قومية أو دينية يولد عندنا مولود فرح لأننا جزء من النسيج الاجتماعي بهذا البلد وأضاف: قبل الاحتفال قام مجموعة من الشباب التطوعي بحملات نظافة شملت شوارع البلدة بالإضافة إلى توزيع شموع العيد في الساحة والشوارع.
وتخلل الاحتفال تطواف شعبي في كل شوارع البلدة بالإضافة إلى مواكبة الفرقة النحاسية (الكشافة) المؤلفة من 40 عازفاً التي كانت تسير في مقدمته وهي تعزف على الآلات المختلفة أجمل الألحان.
وبينت رئيسة الكشافة سها أبو عيسى أن مسيرنا اليوم لنصلي جميعاً لجيشنا العربي السوري وللسيد الرئيس ولخلاص سورية وقيامتها من جديد ولنشر الفرح الذي افتقدناه في بلدنا الجريح.
وختتم الاحتفال بإضاءة شموع العيد ورافقتها الألعاب النارية التي عكست الفرح والمحبة على وجوه أبناء البلدة.

نهاد أبو عيسى


طباعة   البريد الإلكتروني