تحية إلى المدرسة..

الوحدة 13-9-2020

 

أٌقام المركز الثقافي العربي في مدينة بانياس أمسية موسيقية أحيتها فرقة مركز الموسيقى للجميع، وعن الأمسية قال مدير المركز الأستاذ خالد حيدر: في إطار الاستعداد للمدرسة لبداية العام الدراسي أطلق المركز الثقافي العربي في بانياس فعالية تحية إلى المدرسة وهي سلسلة من الحفلات الفنية الموسيقية تتضمن غناء وطرباً بهدف تهيئة أطفالنا نفسياً للعودة إلى المدرسة مع مراعاة التقيد بالتدابير الوقائية لمواجهة وباء كورونا، أخيراً لا يمكن أن تتوقف الحياة نعم سنواجه هذا الوباء وسنبقى نغني لثقافة الحياة.

بدوره مشرف الفرقة الأستاذ رمضان حبيب موجه مادة التربية الموسيقية في مديرية تربية طرطوس قال: بمناسبة بداية العام الدراسي سيقدم مجموعة من الأطفال حفلاً فنياً يتضمن عزفاً إفرادياً بمستوى عالٍ بالإضافة لمعزوفات جماعية، ويتراوح عدد الأطفال المشاركين حوالي 12 عازف تتراوح أعمارهم من الست سنوات وما فوق، وأضاف الموسيقى ليست أغنية فقط لذا نعمل على تطوير هذه المادة بهدف تطوير الطفل وتنمية مداركه العقلية.

وفي لقاء الوحدة مع بعض الأطفال المشاركين:

قال محمد سلمان (الصف التاسع): سأشارك بأغنية (مافي ورد بيطلب مي) وأنا سعيد جداً بمشاركتي لأنها حافز لي لتطوير مهارة العزف وزيادة ساعات التدريب.

وشارك أحمد مضر محمود بمقدمة (جددت حبك) لأم كلثوم وقال: الموسيقى شيء جميل جداً لذا أنا سعيد جداً بمشاركتي وأتمنى من جميع الأطفال تعلم الموسيقى.

أخيراً مريم (10 سنوات) قالت: سأشارك بالعزف على الكمان لأغنية (يا مارق عالطواحين) ومع أنني خائفة لكنني سعيدة.

رنا ياسين غانم


طباعة   البريد الإلكتروني