مبادرة إنسانية واجتماعية لدرّاجي سورية (أولاد الشمس)

الوحدة 12-8-2020

 

نفّذ درّاجو سورية أولاد الشمس مبادرة إنسانية واجتماعية بالتعاون مع جمعية بلسم روحك الخيرية شباب جاؤوا على متن دراجاتهم النارية من دمشق مروراً بحمص وطرطوس وصولاً إلى اللاذقية بمناسبة عيد الجيش العربي السوري وعيد الأضحى المبارك.

وقد قدّموا مبالغ نقدية وألبسة أطفال لعدد من عائلات الشهداء والجرحى.

فايز شناني رئيس جمعية بلسم روحك الخيرية قال: أشهرت الجمعية برقم 3885/4 في عام 2019 التي تقدم إمكانياتها المحدودة من الدعم الذاتي وأهالي حي الدعتور وأصحاب الأيادي البيضاء خدمات عديدة من أهمها تقديم المساعدات العينية من (ألبسة وأحذية جديدة ومستعملة وأدوية وحفاضات للعجزة, وكراسي مدولبة عادية, وكرات, عكازات )، ومساعدات نقدية.

وأضاف شناني نولي الاهتمام للحالات الصعبة من عائلات الشهداء والجرحى والمهجرين والمعاقين الذين لا يملكون أي دخل لهم ولا معيل ويقطنون بالإيجار.

ولدينا تشبيك مستمر مع معظم الجمعيات والهيئات والمنظمات الإغاثية في اللاذقية كمنظمة الهلال الأحمر والبطريركية. وهناك أيضاً تعاون مثمر بيننا حيث تجلّى بإقامة دورات الدعم النفسي وبرامج مهارات الحياة, بالإضافة للدورات التعليمية المجانية للشهادة الإعدادية.

ونتطلع إلى المزيد من التعاون مع البقية لما فيه من دعم ومساعدة للفقراء والمحتاجين, بالإضافة إلى تقديم الحصص الغذائية مع المساعدات العينية.

وذكر شناني أن العمل الخيري هو من أسمى الأعمال الإنسانية مؤكداً بأنه واجب على كل إنسان حتى يسود السلام ويعم الخير والوئام لافتاً إلى أن الجمعية تعمل بتواضع وأمانة وصمت وكل التحية والشكر الجزيل لكل فرد من الدراجين ،ونأمل الاستمرار في التعاون والعطاء الدائم لبلسمة الجراح والأرواح.

مريم صالحة


طباعة   البريد الإلكتروني