مهما كانت الظروف (لن أترك مدرستي)

الوحدة 28-6-2020

 

مهما كانت الظروف لن أترك مدرستي.. عبارة رددها الأطفال في مركز قنينص المجتمعي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال، حيث نظّم متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري، فرع  اللاذقية جلسة توعوية حول خطر عمالة الأطفال.

تضمّنت الجلسة ألعاباً حركيّة ومناقشة حول حقوق الطّفل والآثار النّاجمة عن خطر عمالة الأطفال، وتم تسليط الضّوء على خطر التّحرّش الجنسي الذي قد يتعرض له الطفل أثناء العمل.

في ختام الجلسة عبّر كل الأطفال عن حلمهم الذي يطمحون لتحقيقه، بالإضافة لتقديم معزّزات للأطفال بدعم من لمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

هذا وكان قد أقيمت دورة تعليمية للتحضير لامتحانات الشهادة الثانوية وتخفيف توتر الطلاب قبل الامتحانات حيث  نفّذ متطّوعو الهلال الأحمر العربي السوري فرع اللاذقية، جلسات مكثفة لمدة أسبوعين، شملت 5  مواد (فيزياء، علوم، عربي، إنكليزي، فرنسي)، استكمالاً للدورات التي أقيمت عبر مجموعات تطبيق الواتس آب خلال فترة الانقطاع بسبب جائحة كورونا، واستهدفت الجلسات 24 طالباً مع مراعاة الإجراءات الاحترازية، وذلك بدعم من  المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

ويذكر في سياق آخر أن أكثر من 30 طفلاً  يراجعون يومياً عيادة الأطفال الواقعة في حي الصليبة  سوق التجار ضمن مستوصف الهلال الأحمر حيث تقدم العيادة معاينة وتدبير الأمراض الحادة والمزمنة مثل (الربو - فشل النمو - اضطرابات التغذية) وأيضاً الأمراض الجلدية، إضافة لتقديم الأدوية المجانية للمرضى الأطفال.

صباح قدسي


طباعة   البريد الإلكتروني