معرض فني عالمي الكتروني من طرطوس

الوحدة : 26-4-2020

في خطوة مميزة وفريدة، أقام فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس معرضاً فنياً الكترونياً ضم 110 فنانين من سورية والوطن العربي, وذلك على صفحات التواصل الاجتماعي، تحت عنوان: (مبدعون.. من أجل السلام والمحبة والجمال)

ومع بداية شهر نيسان،  دعا رئيس الاتحاد سليمان أحمد الراغبين من الفنانين في سورية والعالم للمشاركة بمعرض فني الكتروني عبر حسابه على الفيسبوك,  وطلب من الراغبين بالمشاركة تقديم صورة واضحة للعمل الفني المشارك بالمعرض مع صورة شخصية للفنان ومعلومات عامة عنه، وهكذا كان المعرض الالكتروني الأول في زمن الحصار من مرض شل العالم, لكنه لم يستطع حصار الفن والإبداع..

وعبر شبكة التواصل الالكترونية المستمرة على مدار الساعة كان معرض: (مبدعون من أجل السلام والمحبة والجمال) ترجمة حقيقية لكل كلمة منه حيث كان أكبر تجمع فني من سورية والوطن العربي, وممن يسكنون في شتى أنحاء العالم.

انطلق المعرض يوم أمس السبت في 25 / 4  عبر تعريف بمجموعة الفنانين المشاركين ثم بعرض اللوحات, والأعمال النحتية  المشاركة مع أسماء مبدعيها المشاركين من سورية وسبع دول عربية بالإضافة إلى مشاركة لفنانين سوريين مقيمين في دول أجنبية..

شملت الأعمال الفنية مختلف المدارس الفنية, ومواضيع متنوعة، وكان الأهم في الفكرة, والإبداع عبر تجمع فني راق انطلق من طرطوس.

في تصريح للفنان سليمان أحمد رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس أكد أن المعرض بداية لمعارض نوعية قادمة قد تكون أكثر أهمية, وأنه وبمبادرة فردية تم التحضير للمعرض وعبر التواصل, والمتابعة مع الراغبين بالمشاركة الذين أبدوا الاستعداد والرغبة..

 وقال: الهدف رفعة سورية, ودفع كل فنان ليعبر عن رسالته الحقيقية في نشر المحبة والسلام.

الفنانة ميس مصطفى من طرطوس قالت:  مشاركتي كانت لوحة زيتية على كانسون.. طبيعة صامتة, ولكنها غير صامتة بالنسبة لي فإبريق الشاي على الحطب والفحم يأخذني تلقائيا لأجواء الطبيعة فاشتم من خلال اللوحة رائحة الطبيعة, والجبال في ساحلنا الجميل هذه الطبيعة التي اشتقنا لها حالياً في ظل هذا الحجر الصحي، ويأتي الرسم ليكون لنا في الخيال والألوان حياة أخرى تنقلنا إلى أي مكان نحبه ونشتاق له.

سعاد سليمان


طباعة   البريد الإلكتروني