التكافل الاجتماعي بأبهى صوره في الدالية

الوحدة : 8-4-2020

استمراراً للمبادرات الإنسانية التي تقوم بها الجمعية الخيرية بالدالية وبمساعدة الخيرين في القرية بالإضافة لتسيير سيارة سرفيس تابعة للجمعية بإيصال العساكر من القرية والقرى المجاورة فقد وضعت جميع صالات التعزية في القرية البالغة إحدى عشرة صالة في تصرف مديرية صحة اللاذقية فيما لو احتاج الأمر لها لتكون أماكن حجر للمصابين - لا قدر الله - كما وبلغ عدد الذين وضعوا أنفسهم تحت تصرف الحكومة في حال احتاجت لهم خمسين شخصاً من حاملي الشهادات وبكل الاختصاصات (لجنة طوارئ) يكونون تحت الطلب وعلى أهبة الاستعداد ومنهم من تبرع بسيارته أيضاً لتكون بخدمة الإسعاف.

وفي مجال توزيع السلل الغذائية كانت مبادرات عدة من أبناء القرية بتوزيع سلل غذائية من أشخاص عديدين بالقرية على العائلات الأشد حاجة كما وتم توزيع مبالغ مالية لا بأس بها للمحتاجين.

وذكر السيد علي محمود علي مختار القرية: ما نقوم فيه حالياً كجمعية وأشخاص ذوي أياد بيضاء ليس جديداً بل منذ سنوات كثيرة يساعدنا أشخاص كثر من القرية ولكن الآن وفي ظل ما نمر به من ظروف مادية سيئة فقد تضاعفت المبادرات الإنسانية وتوسعت دائرة المشاركة لتشمل تجاراً وأصحاب محلات سمانة وعلى سبيل المثال فإن أكبر محل للخضار والفواكه في القرية قدم مبادرة بيع المواد في محله بنصف القيمة للمواطنين طبعاً مع مساعدة بعض الخيرين.

ويقوم فرن الجمعية بتوزيع الخبز على أهالي القرية لمدة أسبوع أيضاً بمساعدة من بعض الأشخاص في القرية إضافة لقيام عدة أشخاص بتوزيع الخبز مجانا لعدة أيام.

وأضاف علي أن البلدية بصدد شراء مرش وخرطوم بطول مائة متر وخزان مياه سعة 1متر مكعب بتمويل من الجمعية الخيرية لاستخدامه بتعقيم الشوارع والرقاقات والمدارس والمؤسسات العامة بالقرية وفي الصيف لمكافحة البرغش والحشرات.

آمنة يوسف


طباعة   البريد الإلكتروني