فوائــد كبـــــيرة لشـــــرب مـــــاء الحمـــــّص

العدد: 9525
الأحد 9-2-2020

الحُمّص من البقوليات التي يتهافت العديد لتناولها، ويمكن إعداد الكثير من الأطباق الصحية منه، فهو يحتوي على العديد من القيم الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم للمحافظة على صحته، لغناه بالألياف والبروتين ومجموعة مختلفة من المعادن والفيتامينات الضرورية، وفي لكن اليوم نلقي الضوء على فوائد شرب ماء الحمص للصحة، إضافة إلى فوائد الحمص التي تعود على الجسم.
يُعرف ماء الحمّص على أنّه الماء الذي يتم نقع حبوب الحمّص فيه لمدة يومين على الأقل قبل استخدامه للطهي، وليس الماء الموجود في الحمص المعلّب، وأهم فوائد شرب ماء الحمص:
يلعب دوراً فعالاً في عملية شفاء الجروح، لقدرته على إعادة تجديد خلايا الجلد التالفة. وغرغرة الفم بماء الحمص يُساعد في التخلّص من رائحة الفم الكريهة، ويعالج الجروح والتقرحات التي تصيب الفم من الداخل. وشربه على الريق يُساعد في التخلص من السموم الموجودة في الأمعاء. ويزيد من قوة مناعة الجسم. ويخفف من ألم الكلى. يدخل في علاج والتخفيف من ألم الروماتيزم. يخفف من آلام الظهر. يعالج مشكلة الخصوبة عند الرجال، فيزيد من عدد الحيوانات المنوية. يحافظ على نضارة البشرة ويمنع ظهور علامات الشيخوخة.
أمّا فوائد حب الحمص الصحية فهناك فوائد منها :يساعد على حماية القلب من خطر الإصابة بالأمراض. يقي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية. يحمي الجسم من الإصابة بمرض فقر الدم. يحافظ على مستويات السكر في الدم ضمن المعدّل الطبيعي.

منير حبيب


طباعة   البريد الإلكتروني