التين المجفف مع زيت الزيتون والثوم للحمـــــاية من تغيـّرات الجو

العدد: 9506

الاثنين:13-1-2020

 

لخليط التين المجفف مع زيت الزيتون والثوم فوائد صحية تكمن في تناول هذا المزيج من التين فهو يوفر لجسم الإنسان عدداً رائعاً من الفوائد تساعد في تخطي الكثير من المشاكل الصحية التي تصيب الجسم، وأهم الفوائد تكمن في ما يلي:
* تساهم في علاج مشاكل تراكم الكوليسترول الضار بالدم والذي يصاحبه الكثير من الأعراض الجانبية الضارة، ولذلك تناول هذا المزيج يساعد في التخلص من هذه المستويات الزائدة بالجسم.
* له دور فعال في حماية الجسم من ارتفاع مستويات ضغط الدم بالجسم.
* حماية الجسم من التعرض للأمراض السرطانية الخبيثة، وهذا لأن هذا الخليط يوفر للجسم معدلاً كبيراً من الخصائص المضادة للأكسدة التي تسهم بدورها في الحد من نمو وانتشار الخلايا السرطانية بالجسم.
* يسهم وبشكل فعال في تنظيم مستويات السكر في الدم، ولذلك تناول هذا المزيج الرائع له فعاليته في حماية الحالات التي تعاني من مرض السكر من الأعراض الجانبية السلبية التي تصاحب ارتفاع مستويات السكر في الدم.
* يوفر للجسم ما يحتاجه من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية وله فعاليته في الحفاظ على نشاط وحيوية الجسم.
* يساهم في علاج مشاكل واضطرابات الجهاز التنفسي مثل النزلات الصدرية وضيق التنفس.
* له دور فعال في التخلص من مستويات الحامض البولي الذى يعرض جسم الإنسان للوهن والضعف العام، وبهذا فهو يعجز عن أداء أنشطته ووظائفه الحيوية.
* له دور فعال في التخلص من الوزن الزائد بالجسم، حيث أن هذا الخليط له فعاليته في علاج مشاكل السمنة والوزن الزائد، ولذلك يوصي العديد من خبراء التغذية بتناول هذا الخليط بشكل منتظم.
هذا بالإضافة إلى أن تناول هذا الخليط يسهم في إعطاء الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذا فهو يساعد في استهلاك السعرات الحرارية المتراكمة بالجسم. * يعتبر من الطرق الفعالة التي تسهم في علاج مشاكل الضعف الجنسي التي تصيب الرجل.
طريقة التحضير
مكونات الوصفة: بعض من ثمار التين المجفف، وكمية مناسبة من زيت الزيتون وبعض من فصوص الثوم.
طريقة التحضير: إضافة كل فص من فصوص الثوم بداخل ثمرة من التين المجفف، نترك الخليط حتى يطهو جيداً على البخار إلى أن ينضج الثوم ويصبح التين طرياً جداً، بعد ذلك نقوم بطحن الثوم مع زيت الزيتون وبعدها نضيف كمية من زيت الزيتون إلى الخليط ونمزج الخليط بشكل جيداً، نضع هذه المكونات داخل عبوة زجاجية ونتركها لمدة يوم على الأقل إلى أن تتخلص من الغازات الموجودة بداخلها، بعد ذلك يتم تناول ملعقة من الخليط صباح كل يوم بشكل منتظم، هذا الخليط له دور فعال في علاج المشاكل الصحية المختلفة.

منير حبيب


طباعة   البريد الإلكتروني