الفواكــــه وضروراتهـــا ضمــن الغــذاء اليومــــي

العـــــدد 9397

الاثنين 29 تموز 2019

 

تعد الفواكه مصدراً غنياً بأنواع عديدة من الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد المضادة للأكسدة وغيرها من المكونات, لذا فإنها تحتل أهمية عالية من النظام الغذائي الصحي لحمياتنا من أمراض كثيرة.
الفواكه الطازجة: يتم الاستفادة من كامل عناصرها الغذائية مباشرة لأنها تأتي من المزارع إلى التاجر فالمستهلك.
الفواكه المقطعة المبردة: يلاحظ أن بعض السوبر ماركت تقوم ببيع بعض أنواع الفواكه مقشرة ومقطعة لكن بقاء هذه الفواكه لفترة من الوقت تؤدي إلى فقدان بعض العناصر الغذائية المهمة.
الفواكه المجمدة: تعد الفواكه المجمدة خيارات مثالية للحصول على الفيتامين خلال فصل الخريف عندما لا تكون هذه الأصناف متوفرة في الأسواق.
الفواكه المعلبة: بفضل عملية المعالجة التي تخضع لها الفواكه قبل تعليبها تحافظ على عناصرها الغذائية الضرورية ويفضل الابتعاد عن الفواكه المعلبة إذا كانت محلاة إذا كنت تعاني من ارتفاع السكر في الدم.
الفواكه المجففة: بسبب خلو هذه الفواكه من الماء يكون فيتامين C فيها متقدماً لكنها تحتوي على تركيز عال من العناصر الغذائية الأخرى.
عصير الفواكه: لا تفقد الفواكه أياً من عناصرها الأساسية خلال عملية العصر.
وهكذا نرى أن الفواكه سواء كانت طازجة أو مبردة أو معلبة أو مجففة فهي غذاء ضروري وأساسي لصحة أجسامنا.

لمي معروف


طباعة   البريد الإلكتروني