الثقافة أصالة وتجدد... نشاطات فنية وثقافية في سجن طرطوس

الوحدة : 27-11-2021

ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية التي تقام في مختلف المراكز الثقافية في محافظة طرطوس, تقام عدة نشاطات متتالية صباح غد الأحد 28 / 11 في السجن المركزي بمدينة طرطوس.. حيث تقدم مجموعة من نزلاء السجن عرضاً مسرحياً

 بعنوان (عدالة) من إخراج غيث حسن, وبإشراف مديرية المسارح, والموسيقى، مسرح طرطوس القومي.

 يلي العرض فقرة فنية تقدمها فرقة عمريت للموسيقى العربية, ثم يتم تكريم عدد من المنتسبين لدورة تعليم الكبار في  السجن, وافتتاح معرض للكتاب من إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب, ومعرض للفن التشكيلي لمديرية الفنون الجميلة, إضافة إلى مشغولات النزلاء اليدوية.

السيدة هناء قويدر المشرفة على الفعاليات, من مديرية تعليم الكبار, والتنمية الثقافية في وزارة الثقافة, والمسؤولة عن ملف التنمية المجتمعية..

قالت في لقاء معها عن الفعالية:

ضمن إطار اتفاقية التعاون بين وزارة الداخلية, ووزارة الثقافة, وأنه  تم افتتاح مراكز ثقافية في السجون بسورية منذ عام 2018 , مؤكدة أهمية هذا الإنجاز حيث يتم من خلاله تأهيل ثقافي للنزلاء في السجن وذلك بالتعاون بين وزارة الداخلية, والثقافة وقد سبق أن أقيم مثل هذا النشاط عام 2019 , وتم رفد مكتبة السجن بطرطوس بعدد هام من العناوين من إصدارات وزارة الثقافة.

عن نشاط غد الأحد أكدت تقديم عرض مسرحي لمجموعة من نزلاء السجن وفقرات فنية, وتكريم لبعض المنتسبين لدورات تعليم الكبار في السجن, وافتتاح معارض فنية, وكتاب, ومشغولات يدوية من انتاج نزلاء السجن, وتحدثت عن دور مدير تعليم الكبار, والتنمية الثقافية الاستاذ بسام ديوب في المساهمة بهذا العمل الحضاري, ودور الجمعيات التابعة للشؤون الاجتماعية والعمل من خلال تقديم ما يمكن, ومنها الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية ممثلة بالسيد فتح الله قيس.

سعاد سليمان


طباعة   البريد الإلكتروني