عروض سينما الكندي مستمرة رغم انقطاع الكهرباء

الوحدة: 5-8-2021


في سؤال لمدير صالة سينما الكندي في اللاذقية الأستاذ محمد كامل، عن إمكانية استمرار حضور عشاق الأفلام السينمائية  للصالة في ظل الانقطاع الكهربائي المشهود؟ أجاب: بالتأكيد لا تزال هناك استمرارية لبرامج العروض للأفلام سواء المخصصة للأطفال أو للكبار والتي ترفدنا بها المؤسسة العامة للسينما، متوافقين مع أوقات توفر التيار الكهربائي، أو في حال انقطاعه هناك مولدة لتأمين استمرارية العروض.

وعن إقبال الناس على السينما، خاصة بعدما تمت صيانتها بالكامل يقول: لا شك أنه تحسن كثيراً الإقبال على الصالة التي جدّد كل ما فيها من أثاث وأجهزة تقنية من الشاشة إلى (البروجكتور) وأجهزة الصوت وأنظمتها وكل المبنى بأبوابه وحمّاماته وأروقته  من الأرضية إلى الأسقف إضافة إلى أن جمهور اللاذقية توّاق جداً لكل أنواع الفن  ومتعطش لكل شيء جديد.

 التهافت  كبير على الأفلام السورية خاصة، وهناك نتاجات جديدة عدة للمؤسسة يتم رفدنا بها حسب الخطة الموضوعة من قبلها  لكل صالة.

 أيضاً الحضور جيد للأطفال  للعروض المخصصة لهم  من أفلام كرتون ديزني أو أنيميشن وهي مترجمة أو مدبلجة للغة العربية، ويجد الأطفال متعة كبيرة أثناء حضورهم.

عن أوقات  العروض يضيف:

بالنسبة للأطفال: كل جمعة وسبت وأحد الثانية عشرة والنصف فقط.

أما بالنسبة للكبار يومياً عرضان   ١٢.٣٠ و ٦.٣٠.والأفلام منوعة أجنبية وسورية.

أما سعر البطاقة فهو ٥٠٠ ليرة سورية للكبار والصغار.

أغلب الحضور للأفلام الأجنبية هم من جيل الشباب.

أما الأفلام السورية فأغلبه من العائلات.

وهناك تركيز كبير من قبل المؤسسة لدعم أفلام سينما الأطفال من أحدث الإصدارات العالمية التي توفر للطفل عنصر المتعة والتسلية والإثارة لمخيلته وخاصة عند رؤيته لها على شاشة بهذا الحجم ليتفاعل معها الطفل بشكل كبير  وبالتالي تخلق تحفيزاً لمخيلته وتنشيطاً لذهنه.

وأخيراً للتذكير لكل محبّي السينما أنه يتم  الإعلان عن أسماء الأفلام المخصصة للعرض أسبوعياً على صفحة الفيسبوك المخصصة لصالة سينما الكندي في اللاذقية، وبذلك يمكن اختيار ما يريدون حضوره، وأخذ فكرة عن المواعيد في حين تم تعديلها.

مهى الشريقي


طباعة   البريد الإلكتروني